ناقلة "هوج جاليون" للغاز المسال تصل مصر منتصف الشهر الحالي

بنك مصر الشهادة الدولارية

السبت 08 يونيو 2024 - 13:53

تستقبل مصر في منتصف الشهر الجاري سفينة "التغويز" المعروفة باسم "هوج جاليون" للغاز الطبيعي المسال، بهدف المساهمة في تأمين الاحتياجات الإضافية للاستهلاك المحلي خلال أشهر الصيف، بحسب مسؤول حكومي تحدث لـ"الشرق" مشترطاً عدم نشر اسمه.

كانت مصر تعاقدت مطلع مايو الماضي من خلال "الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية" (إيجاس) مع شركة "هوج" النرويجية، لاستئجار وحدة عائمة للغاز الطبيعي المسال.

وتعرف عملية "التغويز" بأنها إعادة تحويل الغاز الطبيعي المسال إلى صورته الغازية الصالحة للاستهلاك المباشر.

تعمل مصر على زيادة كميات الغاز المتاحة في الدولة خلال النصف الثاني من العام الجاري، لسد احتياجات الكهرباء خلال أشهر الصيف، إذ عادت أزمة انقطاع الكهرباء إلى الظهور أخيراً. وبعد عطلة عيد الفطر، قررت السلطات تطبيق نظام تخفيف الأحمال الكهربائية لساعتين يومياً، حيث تقوم من خلاله بقطع الكهرباء بالتناوب بين المناطق.

المسؤول أضاف لـ"الشرق"، أن السفينة "ستشهد عمليات تشغيل تجريبي لمدة 7 أيام قبل أن تستقبل شحنات الغاز المسال الذي تعتزم إيجاس استيراده".

من المخطط أن تطرح الحكومة المصرية خلال أيام، مناقصة عالمية لاستيراد نحو 15 شحنة من الغاز المسال حتى أكتوبر المقبل لسد احتياجات البلاد من الوقود، بحسب مسؤول حكومي تحدث مع "الشرق" نهاية الأسبوع الماضي.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title