مدينة مصر

البنك الأهلي " يستهدف مضاعفة حجم محفظة التمويل العقاري لتبلغ 16 مليار جنيه

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأربعاء 19 فبراير 2020 - 12:45

  • طه نبيل
  • كشف يحيى أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلي المصري ، عن أن البنك الأهلي يستهدف مضاعفة حجم محفظة التمويل العقاري لتبلغ 16.6 مليار جنيه  .

    وقال أبو الفتوح ،في تصريح خاص لـ"أسواق نيوز " إن منتج التمويل العقاري يأتي على رأس أولويات البنك الأهلي خلال الفترة القادمة ، حيث يحرص البنك على منح التمويل العقاري في إطار مبادرة البنك المركزي لمحدودي الدخل والمصرف يحتل المركز الأول منذ بداية العام في القروض المقدمة من القطاع المصرفي للمبادرة التى أطلقها البنك المركزي للتمويل العقاري فى عام 2014 .

     

    و أشار إلي مشاركة البنك في مبادرة البنك المركزى المصرى للتمويل العقارى  في إطار مساهمات البنك المستمرة في تنفيذ خطط الدولة التي تهدف لتنمية الاقتصاد القومي ودعم المواطن المصري في المقام الأول ومساندة الفئات الأكثر احتياجا من المواطنين وكذا تنفيذا لسياسة البنك المركزي المصري في ترسيخ مبدأ الشمول المالي .

    وكان البنك المركزي قد قرر البنك المركزي رفع الحد الأقصى المسموح للبنوك العاملة في السوق المحلية بتخصيصه للتمويل العقاري إلى 10% من إجمالي محفظة القروض لدى البنوك بدلا من 5% في السابق، وفقا للكتاب الدوري الصادر عن البنك يوم الأحد.

    ويأتي هذا في الوقت الذي يعكف فيه "المركزي" حاليا على وضع اللمسات النهائية على برنامج التمويل العقاري لإطلاقه مطلع مارس المقبل. وسيمنح البرنامج البالغة قيمته 50 مليار جنيه والذي أعلن عنه في ديسمبر الماضي، قروضا مدعومة بفائدة 10% لأصحاب الدخل المتوسط على الوحدات التي تصل مساحتها إلى 150 متر مربع ولا يزيد سعرها عن 2.25 مليون جنيه.

    ويعد هذا البرنامج استكمالا لمبادرة التمويل العقاري السابقة التي أطلقها المركزي للمرة الأولى في عام 2014 واستمرت حتى يناير 2019.

    التعليقات

    استفتاء

    ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


      ممتاز

      جيد

      لا بأس

      ضعيف
    نتائج الاستفتاء

    أحدث الصور

    غاز مصر
    image title here

    Some title