مصر تستهدف جذب 5 شركات عالمية لمزايدة الذهب

مصر تستهدف جذب 5 شركات عالمية لمزايدة الذهب

السبت 21 مارس 2020 - 11:24 صباحاً

 
 
رجح مصدر حكومى أن تجذب مزايدة الذهب المطروحة حاليا على شركات التعدين العالمية مابين 4 إلى 5 شركات تعدين عالمية فى المرحلة الأولى .
وأشار إلى ارتفاع حجم الإقبال خاصة بعد التعديلات والتطورات الأخيرة التى شهدها مناخ الاستثمار التعدينى فى مصر.
وتضم المزايدة 320 قطاعا على مساحة حوالى 56 ألف كيلو مترًا مربعًا فى المنطقة الواقعة بين خطى عرض 23 و 28 درجة بالصحراء الشرقية والبحر الأحمر.
وأضاف أن وزير البترول المهندس طارق الملا، التقى شركات عالمية خلال مشاركته بمؤتمر التعدين الكندى مؤخراً، وأبدت اهتماماً ورغبة فى المشاركة والتنافس على المزايدة الجديدة، مشيراً إلى أن من بين تلك الشركات سنتامين، وباريك جولد، ولامنشا، وسبروت الأمريكية، وكينروس العالمية، وفرانكو نيفادا، وغيرها .
ولفت إلى أن مزايدة التنقيب عن الذهب مقرر طرحها بنظام الإتاوة والضرائب، وتأتى وفقاً لتعديلات بعض أحكام قانون الثروة المعدنية، والأسس والنظم الاستثمارية الجديدة لقطاع التعدين.
وتطرح وزارة البترول مزايدة الذهب بنظام الإتاوة والضرائب وفقًا لتعديلات بعض أحكام قانون الثروة المعدنية والأسس والنظم الاستثمارية الجديدة التى تم وضعها لتطبيقها فى قطاع التعدين.
وتستهدف الحكومة زيادة مساهمة القطاع التعدينى فى الناتج القومى،  ولا تزال مستمرة فى خطط تطوير القطاع ليحقق المأمول منه ومواكبة التطور العالمى وإيجاد مرونة وفاعلية من خلال إعادة هيكلته للقطاع ليعمل بكفاءة أكبر ويؤدى دوره فنيا وتجاريا .
 

التعليقات

مصر للطيران

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا باس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

image title here

Some title