مدينة مصر

«بلتون» تتوقع خفض سعر الفائدة 0.5% في اجتماع نوفمبر

بنك مصر الشهادة الدولارية

الخميس 03 أكتوبر 2019 - 15:16

 

توقعت شركة "بلتون" المالية، زيادة التضخم العام بنسبة 1%؛ ليسجل 5.9% في سبتمبر على أساس شهري، وفق تقرير للشركة اليوم.

كما توقعت الشركة خفض أسعار الفائدة بنحو 50 نقطة أساس (0.5%) خلال اجتماع لجنة السياسة النقدية المقبل يوم 14 نوفمبر المقبل.

ورجحت الشركة أن تتجه الحكومة لتثبيت أسعار المواد البترولية في السوق المحلية خلال الربع الأخير من 2019، مع استقرار أسعار عقود التحوط ضد ارتفاع أسعار النفط بالأسواق العالمية، بداية الربع الثاني من العام المالي الجاري، على سعر أقل من نحو 65 دولارا للبرميل، «تضع آلية التسعير التلقائي للوقود في الاعتبار عدة عوامل وهي تكلفة توفير الإنتاج المحلي وقيمة التحوط على النفط وسعر الصرف».

وأشارت إلى أن الأسعار المثبتة تتضمن بنزين 92 عند 8 جنيهات للتر، وبنزين 80 عند 6.75 جنيه للتر، وبنزين 95 عند 9 جنيهات للتر، مضيفة: «يأتي ذلك وفقاً لتوقعاتنا نتيجة ارتفاع قيمة الجنيه إلى جانب الانخفاض الحالي لأسعار البترول عن سعره المحدد في الموازنة عند 67 دولارا للبرميل».

وأكدت الشركة أنها لا تتوقع أي ضغوط تضخمية حتى نهاية العام، حيث ستستمر العوامل المساعدة من فترات المقارنة وقوة الجنيه في دعم القراءات الجيدة للتضخم السنوي حتى نهاية العام، فضلا عن أن قراءة التضخم المنخفضة المسجلة ستدعم انخفاض قراءاته خلال النصف الثاني من 2019، مما سيحافظ على معدلات التضخم في نطاق مستهدف المركزي عند 9% (بزيادة أو انخفاض 3%) حتى نهاية 2020.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title