مدينة مصر

29 مليار جنيه حجم أنفاق المصريين لشراء شهادة 15 % في أسبوع

بنك مصر الشهادة الدولارية

السبت 28 مارس 2020 - 15:11

  • طه نبيل
  • كشف مسؤولون في بنكي الأهلي ومصر، ، إن إجمالي حصيلة مبيعات الشهادة 15% التي طرحها البنكان الأحد الماضي، بلغت 29.2 مليار جنيه، خلال الآسبوع الآول من طرحها .
     
    وبدأ بنكا الأهلي ومصر، يوم الأحد الماضي، طرح شهادة الادخار الجديدة ذات أجل عام واحد بعائد 15% هو الأعلى في مصر، حيث يبيع البنكان الشهادة إلكترونيًا، أي من خلال خدمات الإنترنت بانكنج أو الموبايل بنكنج، وذلك حرصًا من البنكين على عدم التكدس في فروعه.
     
    وتبدأ فئات الشهادة من ألف جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القصر، ويمكن الاقتراض بضمان الشهادة، إضافة إلى إمكانية إصدار بطاقات ائتمانية بضمان الشهادة.
     
    ويمكن استرداد الشهادة بعد مضي أشهر اعتبارًا من يوم العمل التالي لتاريخ الشراء (تاريخ الإصدار)، وذلك وفقا لقواعد الاستراداد والشروط والأحكام المنظمة.
     
    وأكد يحيى أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلي المصري،  أن حصيلة البنك من الشهادات الادخارية ذات العائد الثابت بنسبة 15 في المائة والتي مدتها سنة بلغت نحو 20 مليار جنيه خلال الأسبوع الأول من طرحها .
     
    وقال يحي  أن حوالي 100 ألف مواطن قاموا بشراء الشهادات، مشيرا إلى انه في ضوء ما تلاحظ من إصرار عدد من العملاء الكرام التردد على فروع مصرفنا و مكاتب ماكينات الصراف الآلي بشكل مكثف خاصة خلال فترة صرف المرتبات، نؤكد علي ان شهادة ال١٥٪؜ مستمرة داعيا المواطنين الحد من التوجه إلى مقرات البنك وفروعه حفاظًا على الصحة العامة وسلامة كل من العملاء و العاملين.
     
    كشف عاكف المغربي نائب رئيس بنك مصر  ، عن أن حجم مبيعات شهادة "ابن مصر"، ذات الأجل عام واحد، والعائد الثابت 15%، الذي يصرف شهريا قد بلغت نحو 9.2 مليار جنيه خلال الأسبوع الأول من إطلاقها .

    التعليقات

    استفتاء

    ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


      ممتاز

      جيد

      لا بأس

      ضعيف
    نتائج الاستفتاء

    أحدث الصور

    غاز مصر
    image title here

    Some title