مدينة مصر

مجلس الوزراء يوجِّه بزيادة الطاقة الاستيعابية لشبكات الإنترنت

بنك مصر الشهادة الدولارية

الاثنين 08 يونيو 2020 - 12:02

 
 كلف رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بالتوسع في الطاقة الاستيعابية لشبكات الإنترنت، بحيث يتم استيعاب المحتوى المخصص لكافة المراحل التعليمية، وقواعد البيانات المطلوب إدراجها.
وأكد وزير الاتصالات عمرو طلعت، في بيان صادر اليوم الاثنين، أن الوزارة تبذل جهوداً كبيرة لتنفيذ هذه التكليفات في المرحلة الراهنة، بما يُسهم في استيعاب الشبكات للكثافات المختلفة، وفي الوقت نفسه تحسين الخدمة للمستخدمين.
جاء ذلك خلال اجتماع عقده رئيس مجلس الوزراء، لمناقشة كيفية التعامل مع العام الدراسي المقبل في ظل أزمة جائحة كورونا.
وأكد رئيس الوزراء، أنه قبل حدوث أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد كانت الدولة قد بدأت تولي اهتماماً واضحاً بالتعليم الإلكتروني، قائلاً "جاءت أزمة كورونا لتؤكد أننا كنا على الطريق الصحيح، لكن مع استمرار هذه الأزمة توّجب علينا التوسع في منظومة التعليم عن بعد، وهناك تكليف من الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالتوسع في هذه المنظومة".
وأوضح أن هناك مقترحات وأفكاراً كثيرة لتطوير التعليم الإلكتروني؛ بهدف منع حدوث التزاحم والاختلاط بين الطلاب، خاصة في ظل استمرار أزمة كورونا.
ونوه بأن كل ذلك يرتبط بوجود بنية أساسية تكنولوجية قوية، وهو ما نعمل عليه حالياً.
من جانبه، قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه قبل أزمة فيروس كورونا المستجد تم الاستثمار في التعليم الإلكتروني، وفي ظل هذه الأزمة ارتفعت معدلات تقبّل المواطنين للتعليم التكنولوجي بشكل ملحوظ للغاية.
 
وأشار إلى أن هناك استثماراً ضخماً في البنية التحتية، وكذلك في المحتوى الرقمي والمناهج.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title