مدينة مصر
  • الرئيسية
  • رياضة
  • انسحاب باشاك شهير من مواجهة باريس سان جيرمان بعد لفظ عنصري من الحكم الرابع ضد مساعد مدرب الفريق التركي

انسحاب باشاك شهير من مواجهة باريس سان جيرمان بعد لفظ عنصري من الحكم الرابع ضد مساعد مدرب الفريق التركي

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأربعاء 09 ديسمبر 2020 - 10:44

 
اتخذ لاعبو فريق باشاك شهير التركي قرارًا بعدم استكمال مواجهتهم أمام باريس سان جيرمان في المواجهة التي جمعت الفريقين في دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا، بسبب تلفظ الحكم الرابع على بيير ويبو، مساعد مدرب الفريق التركي، بكلمة عنصرية.
 
وكشفت قناة ”بي إن سبورتس“ في فيديو لها أن ديمبابا، لاعب الفريق التركي، انفعل على الحكم مؤكدا له أنه سمعه يوجه لفظًا عنصريًا، وسأل الحكم: لماذا تقول ”أيها الزنجي؟“.
 
ونال بيير ويبو مساعد مدرب باشاك شهير بطاقة حمراء مباشرة في الدقيقة 16 ليغادر لاعبو وأفراد الطاقم الفني للفريق التركي الملعب بعد عشر دقائق من المناقشات مع الحكم الروماني أوفيديو هاتيجان.
 
وأوضح مراسل ”بي إن سبورتس“، أن بيير ويبو، مساعد مدرب باشاك شهير، قال إن الحكم الرابع الروماني تفوه بعبارات عنصرية، ويبدو أنه قال الرجل الأسود وبالرومانية هي ”نيجرو“ ويبدو أنها فهمت على أنها عنصرية، فاعترض لاعبو الفريق التركي.
 
ووجه ديمبا با حديثه للحكم الرابع، قائلا: ”أنت لا تقول هذا الرجل الأبيض فقط تقول هذا الرجل، اسمعني فقط لماذا عندما تتحدث عني أو عن رجل ذو بشرة سمراء تقول هذا الرجل الأسود؟“.
 
كما أكد مراسل بي إن سبورتس، أن ”لاعبو باشاك شهير يرفضون تماما استئناف مواجهة باريس سان جيرمان، والحديث الآن عن إمكانية لعب المباراة، غدا الأربعاء، بعد الانتهاء من أمر التحقيق مع الحكم الرابع“.
 
وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ”يويفا“ اتفاقه مع ناديي إسطنبول باشاك شهير وباريس سان جيرمان على تأجيل مواجهتهما لمساء الأربعاء.
 
الاتحاد الأوروبي قرر استكمال المباراة مساء الأربعاء بحكام جدد، في ملعب حديقة الأمراء.
 
من جانبه، علق الرئيس التركي أردوغان على حادثة العنصرية في المباراة، قائلا: ”أدين بشدة السلوك العنصري ضد بيير ويبو، أحد أفراد الطاقم الفني في نادي باشاك شهير، وأعتقد أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم سيتخذ الخطوات اللازمة، نعارض دون قيد أو شرط العنصرية والتمييز في الرياضة وفي جميع مجالات الحياة“.
 
 
ودخل باريس سان جيرمان المباراة منتشيًا بعد فوزه على مانشستر يونايتد الإنجليزى بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في مباراة الجولة الماضية من البطولة، على ملعب أولد ترافورد معقل الشياطين الحمر.
 
ويتفوق الفريق الباريسي على نظيره التركي الذي فاز في مباراة واحدة، وخسر في 4 مباريات منذ بداية البطولة.
 
ويحتل باريس سان جيرمان وصافة المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط، بينما يتذيل باشاك شهير المجموعة برصيد 3 نقاط.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title