مدينة مصر

أديداس تدرس بيع محتمل لشركة ريبوك

بنك مصر الشهادة الدولارية

الثلاثاء 15 ديسمبر 2020 - 09:56

قالت شركة أديداس الألمانية لصناعة الملابس الرياضية إنها تدرس خيارات استراتيجية، بما في ذلك بيع محتمل لشركة ريبوك التي اشترتها قبل 15 عاما لمواجهة منافستها اللدود نايكي على أرضها.
 
وقالت شركة أديداس، إن القرار سيتم الإعلان عنه في 10 مارس، عندما تعلن الشركة رسمياً استراتيجيتها الجديدة.
 
اشترت أديداس ريبوك التي يقع مقرها في بوسطن مقابل 3.8 مليار دولار في عام 2005، لكن عدم إحراز تقدم في تغييرها أدى إلى دعوات متكررة من المستثمرين للتخلص منها.
 
وقال مايكل فهرتي ، مدير محفظة في Adidas، إنه قد يكون هدفًا جذابًا لشركة أسهم خاصة أو شركة أخرى لبيع التجزئة الرياضية الصغيرة ، كما فعلت Adidas عندما اقتحمت السوق الأمريكية.
 
قالت أديداس إن البدائل الاستراتيجية التي تدرسها تشمل كلاً من بيع محتمل لشركة Reebok بالإضافة إلى بقاء العلامة التجارية جزءًا من الشركة.
 
وقال كولين وونج ، مدير محفظة في شركة ماور إنفستمنت مانجمنت إن بعض الخيارات المحتملة لشركة أديداس تشمل تحويل شركة Reebok إلى شركة عامة قائمة بذاتها، أو بيع العلامة التجارية لشركة أسهم خاصة، أو شركة تجزئة رياضية كبرى أخرى، أو لاعب متعدد العلامات التجارية مثل VF Corp.
 
وانخفض صافي مبيعات ريبوك بنسبة 7٪ في الربع الثالث من عام 2020 إلى 403 ملايين يورو (489.40 مليون دولار) ، بعد أن هبط بما يصل إلى 44٪ في الربع السابق.
 
في عام 2019 ، خفضت أديداس القيمة الدفترية لشركة ريبوك بمقدار النصف تقريبًا، مقارنة بعام 2018 ، إلى 842 مليون يورو.
 
وقالت جيسيكا راميريز ، محللة البيع بالتجزئة في Jane Hali & Associates ، إن التعاون الأخير مع مشاهير مثل Cardi B والتركيز المتجدد على ملابس النساء قد وضع العلامة التجارية في مكان أفضل.
 
وأضافت راميريز: “لن تكون ريبوك عبئًا كبيرًا على من يتولى الأمر إذا كان هناك بيع”.
 
وقالت شركة أديداس في وقت سابق في نوفمبر إنها تتوقع انخفاضًا في المبيعات الإجمالية للأشهر الثلاثة الأخيرة من العام حيث من المرجح أن تعوض إعادة فرض عمليات الإغلاق في أوروبا العودة إلى النمو في الصين والطلب القوي على معدات الجري.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title