مدينة مصر
  • الرئيسية
  • بنوك وتأمين
  • «الأهلى» يستهدف زيادة محفظة قروض المشروعات الصغيرة إلى 120 مليار جنيه بنهاية العام الجارى

«الأهلى» يستهدف زيادة محفظة قروض المشروعات الصغيرة إلى 120 مليار جنيه بنهاية العام الجارى

بنك مصر الشهادة الدولارية

يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي المصري

الخميس 25 فبراير 2021 - 10:36

  • طه نبيل
  • كشف يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي المصري، عن أن البنك ، يستهدف الوصول بحجم محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى 120 مليار جنيه بنهاية العام الجاري .

     

    وأضاف أبو الفتوح، ، إن تركيز البنك الأهلي على تمويل تلك القطاعات يأتي في إطار مردودها الإيجابي على زيادة نمو الاقتصاد والحفاظ على التشغيل والعمالة.

     

    وقال يحيى أبو الفتوح ، إن البنك الأهلي حقق تمويلات في محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية في مبادرة البنك المركزي بقيمة 90 مليار جنيه خلال 4 سنوات، حيث يستحوذ القطاع الصناعي على النسبة الأكبر في حجم التمويلات، كما تمثل المشروعات الصغيرة النسبة الأكبر من عدد المشروعات بهذه المحفظة.

     

     

    وأوضح نائب رئيس البنك الأهلي، إن قرار البنك المركزي بتوجيه البنوك بزيادة الحد الإلزامي لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر إلى 25% من محافظ البنوك بدلا من 20% تتماشى مع توجهات البنك الأهلي في التركيز مع تلك القطاعات.

     

     

    كان البنك المركزي قد أعلن، في بيان أن مجلس إدارته قرر خلال اجتماع أمس الأول إلزام البنوك بزيادة التمويل الموجه للشركات والمنشآت الصغيرة والمتوسطة من نسبة 20% إلى نسبة 25% من محفظة التسهيلات الائتمانية لأي بنك من البنوك العاملة في مصر.

     

     

    كما وجه المركزي البنوك بموجب التعديلات الجديدة تخصيص 10% كحد أدنى من محافظ البنوك للشركات الصغيرة، الأمر الذي من شأنه ضخ تمويل في حدود 55 مليار جنيه لهذه الفئة حتى نهاية 2022.

     

    وكان المركزي قد طرح مبادرة لتمويل الشركات والمنشآت الصغيرة بسعر عائد منخفض 5%، تشمل تخصيص نسبة لا تقل عن 20% من إجمالي محفظة التسهيلات الائتمانية لكل بنك من البنوك لتمويل الشركات والمنشآت الصغيرة والمتوسطة خلال 4 سنوات انتهت مؤخرا، وذلك قبل قرار أمس برفع هذه النسبة إلى 25%.

    التعليقات

    استفتاء

    ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


      ممتاز

      جيد

      لا بأس

      ضعيف
    نتائج الاستفتاء

    أحدث الصور

    غاز مصر
    image title here

    Some title