مدينة مصر

مصر ترحب بمنح الثقة للحكومة الليبية الجديدة  

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأربعاء 10 مارس 2021 - 16:21

 

رحبت جمهورية مصر العربية بمنح مجلس النواب الليبي، الثقة للحكومة الجديدة برئاسة عبد الحميد دبيبة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير أحمد حافظ، بأن مصر تُرحب بنيل الحكومة الموحدة الليبية ثقة مجلس النواب اليوم، وتثمن دور المجلس في تحمل مسئولياته وإعلاء المصلحة العليا لدولة ليبيا للتحرك قدمًا نحو استعادة ليبيا لاستقرارها وأمنها وسيادتها، وبما يرفع المعاناة عن الشعب الليبي الشقيق. 

وأعرب المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية عن تطلع مصر للعمل مع حكومة الوحدة الوطنية خلال المرحلة الانتقالية، ودعم جهودها للوفاء بالتزاماتها المقررة وفقًا لخارطة الطريق للحل السياسي، بهدف عقد الانتخابات في موعدها المحدد نهاية العام الجاري، وتطبيق المخرجات الصادرة عن اللجنة العسكرية المشتركة 5+5 واجتماعات المسار الاقتصادي بما يصون مقدرات الشعب الليبي الشقيق، ويخرج ليبيا من أزمتها، ويحقق أمن واستقرار المنطقة.

ومنح مجلس النواب اللليبي، برئاسة المستشار عقيلة صالح، الثقة لحكومة عبد الحميد دبيبة، لتبدأ في مهام عملها لحين الوصول إلى الانتخابات المقررة في ديسمبر المقبل.

وصوت 132 نائبًا من المجلس لصالح منح الثقة للحكومة، ورفض عضوان التصويت لمنح الثقة، فيما تغيب 36 عضوًا عن الحضور.

وقدم الناطق باسم الحكومة، محمد احمودة، خلال الجلسة التشكيلة الوزارية للحكومة، التي شهدت شغور حقيبتي الدفاع والخارجية، وأوضح الهيكيلية التي تم من خلالها اختيار الوزراء.

 

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title