مدينة مصر

 سمير : الجهاز يولى إهتمام  بالتصدى لجميع الممارسات الإحتكارية التى تمس المواطنين  

بنك مصر الشهادة الدولارية

صورة ارشيفية

الأحد 11 أبريل 2021 - 12:50

  • كتبت - شيماء حتحوت
  • قضت المحكمة الاقتصادية، بتغريم 5 من كبار سماسرة الدواجن 30 مليون جنيه، لكل منهم، بمجموع 150 مليون جنيه، وذلك لإدانتهم بالإتفاق على تحديد أسعار بيع اللحم الحي من الدجاج الأبيض بالمحافظات

     

    ترجع وقائع القضية إلى قيام جهاز حماية المنافسة، بتحريك الدعوى الجنائية، ضد كل من عبده حسن عبدالمغيث وشهرته «عبدالمغيث»، ومنير محمد إبراهيم سليمان وشهرته «منير السقا»، وجمال عبدالعظيم أحمد وشهرته «جمال الصعيدي»، ومحمد محمد إبراهيم الجدواي وشهرته «الجداوي»، وأحمد عطية محمد دبوس، وشهرته «أحمد دبوس»، وذلك لثبوتهم الاتفاق على تثبيت سعر بيع كيلو اللحم الحي من الدجاج الأبيض بالمخالفة لنص المادة (6) فقرة (أ) من قانون حماية المنافسة .

     

    قال الدكتور "احمد سمير " عضو مجلس إدارة جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الإحتكارية ،فى تصريح خاص لـ"أسواق نيوز" ، إن الجهاز يولي اهتمام فى التصدى لجميع الممارسات الاحتكارية التى تمس المواطنين  بصورة مباشرة .

    وتابع:تطبيق القانون علي  المخالفين هو ضمان لعدم التلاعب فى السوق لاستغلال الاوضاع واحتكار السلع ومن يخالف قانون الحماية علية تحمل الأعباء الواقعة علية .

     واضاف "سمير" أن حكم القضاء جاء ليؤكد صحة إجراءات الفحص وجمع الاستدلالات التي أجراها الجهاز في هذا الشأن والتي كشفت علي ان هناك  اتفاق بين المتهمين على الأسعار .

     

     

    التعليقات

    استفتاء

    ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


      ممتاز

      جيد

      لا بأس

      ضعيف
    نتائج الاستفتاء

    أحدث الصور

    غاز مصر
    image title here

    Some title