مدينة مصر
  • الرئيسية
  • نماء
  • وزير الزراعة يبحث مع نظيره الزيمبابوي آفاق التعاون المشترك بين البلدين

وزير الزراعة يبحث مع نظيره الزيمبابوي آفاق التعاون المشترك بين البلدين

بنك مصر الشهادة الدولارية

السبت 10 ديسمبر 2022 - 14:28

 

التقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم، بالدكتور انيكسوس جونجوي وزير الزراعة في زيمبابوي، وذلك على هامش اجتماع استدامة الأمن الغذائي بابيدجان لبحث اوجه التعاون بين الجانبين.
 
وخلال اللقاء قدم "جونجوي" التهنئة "للقصير"، على نجاح مؤتمر المناخ، قائلا إنه كان تجمع كبير لدول العالم لمناقشة التحديات التي تواجه العالم بسبب التغيرات المناخية.
 
ومن جهته، أشار القصير، إلى تخصيص يوما كاملًا في قمة المناخ تحت عنوان الزراعة والتكيف، وتم إطلاق مبادرة FAST والتي تهدف إلى تحول المستدام للغذاء ليس فقط في مصر بل دول العالم فضلًا عن أنها تعتبر بمثابة مبادرة تضم كل المبادرات التي تم إطلاقها من قبل فضلًا عن أنها تدعم حشد التمويل لمجابهة التغيرات المناخية.
 
وخلال اللقاء ناقش الوزيران، إمكانية التعاون في مجال استصلاح الأراضي وإنتاج التقاوي واستنباط اصناف نباتية قادرة على مجابهة التغيرات المناخية والممارسات الزراعية الجيدة ونظم الري والاستزراع السمكي والثروة الحيوانية والزراعات المحمية والبحوث التطبيقية والتدريب وبناء القدرات.
 
واتفقا على تحديث مذكرة التفاهم التي تم توقيعها من قبل في مجال الزراعة والثروة السمكية على أن تشمل كل موضوعات التعاون وتوقيعها في أقرب وقت ممكن.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title