مدينة مصر
  • الرئيسية
  • سياسة
  • السيسي: مصر ترفض تهجير الفلسطينيين وتصفية القضية الفلسطينية

السيسي: مصر ترفض تهجير الفلسطينيين وتصفية القضية الفلسطينية

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأربعاء 18 أكتوبر 2023 - 11:22

 رفضت مصر تصفية القضية الفلسطينية بالأدوات العسكرية، أو أي محاولات لتهجير الفلسطينيين قسرياً من أرضهم، وأكدت أنها ستظل على موقفها الداعم للحق الفلسطيني المشروع في أرضه، وفقاً للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

السيسي أكد في مؤتمر صحافي الأربعاء، أنه لا يمكن السماح "بالتهجير القسري للفلسطينيين"، محذراً من أن استمرار العمليات العسكرية "سيكون له تداعيات على المنطقة، ويمكن أن تخرج عن السيطرة".

وشدد السيسي، خلال المؤتمر الذي أقيم مع المستشار الألماني أولاف شولتز، على ضرورة "تسهيل عمل المنظمات الدولية ونقل المساعدات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح"، مشيراً إلى أنه بحث مع المستشار الألماني "جهود مصر لتهدئة الأوضاع في غزة".

الرئيس المصري شدد على أن بلاده لم تغلق معبر رفح الذي يربط البلاد بغزة، لكن القصف الإسرائيلي "حال دون تشغيله"، مكرراً رفض القاهرة لـ"تصفية القضية الفلسطينية وتهجير الفلسطينيين من أراضيهم".

واقترح الرئيس المصري، نقل المدنيين من غزة إلى صحراء النقب الإسرائيلية إلى حين انتهاء العمليات العسكرية، قائلاً: "إذا كانت الفكرة هي نقل الفلسطينيين إلى أن يتم التعامل مع المسلحين، فهناك صحراء في إسرائيل حيث يمكن نقلهم".

وتابع: "إذا دعوت الشعب المصري إلى رفض فكرة تهجير الفلسطينيين، فإن ملايين المصريين سيستجيبون لهذه الدعوة".

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title