مدينة مصر

«كايرو ثرى أيه»: نستهدف ضخ مليار جنيه استثمارات جديدة بالسوق في 2024

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأحد 17 ديسمبر 2023 - 09:54

تستهدف شركة «كايرو ثرى أيه» ضخ استثمارات جديدة فى السوق المصرية قيمتها مليار جنيه خلال 2024 فى قطاع الدواجن، منهم 800 مليون تصنيع و200 مليون جنيه للمزارع، بحسب ما قاله إبراهيم وجدى، الرئيس التنفيذى للشركة لقطاع الدواجن والسلع الاستهلاكية.

وأضاف وجدى، أن استثمارات قطاع الدواجن بلغت منذ بدء عملها عام 2019 نحو 3 مليارات جنيه، فيما يبلغ حجم الإنتاج الداجنى بالشركة 60 ألف طن سنويًا.

ولفت وجدى إلى أن الشركة تعمل خلال الفترة المقبلة على زيادة الإنتاج لتقليل التكلفة، موضحا أن «كايرو ثرى أيه» تعمل فى 5 قطاعات رئيسية هى الشحن والتفريغ والصناعة والدواجن والزراعة والخضراوات، والسلع الاستهلاكية.

وتابع: «نقوم بتصدير أمهات الدواجن لأفريقيا، بينما يصعب التصدير فى الدواجن لصعوبة القدرة التنافسية الناتجة عن ارتفاع التكلفة محليا مقارنة بالدول الأخرى؛ حيث إن الأسعار خارجيا للدواجن منخفضة جدا وهى ما تقلل التنافس وتحتاج لدول غزيرة الأمطار لكى يتم زراعة الذرة والصويا التى تستخدم كأعلاف لها».

وفى سؤاله عن تأثر الشركة بأزمة نقص الأعلاف، قال الرئيس التنفيذى: «لم نتأثر بالأزمة لأن الشركة لديها حصيلة دولارية من التصدير فضلا عن أن السوق المحلية شهدت زراعة كبيرة للذرة كمنطقة شرق العوينات»، مضيفا أن أسعار الذرة والصويا عالميا تراجعت بشكل كبير ما بين 30 ــ 40%.

فى شهر نوفمبر الماضى، ارتفعت أسعار الأعلاف التى تؤثر على أسعار مواد غذائية أخرى، بنسبة 24% ليصل الطن إلى 23 ألف جنيه، بضغط زيادة الطلب وتراجع المعروض مع عدم القدرة على توفير الدولار اللازم لاستيراد مكونات الأعلاف.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title