مدينة مصر

تعرف على حصيلة بنكى مصر والأهلى من الشهادات مرتفعة العائد

بنك مصر الشهادة الدولارية

السبت 13 يناير 2024 - 11:20

 

 

 

بلغت حصيلة بيع البنك الأهلى، من الشهادات ذات عائد 23.5% يصرف شهريًا، و27% سنوياً نحو 135 مليار جنيه خلال الأسبوع الأول من طرحها.
نسبة العائد للشهادة تبلغ 27% سنويًا
وبدأ شراء الشهادات الجديدة اعتبارًا من يوم الجمعة الماضى الموافق 5 يناير من مختلف قنوات البنكين الإلكترونية، وبدأ شرائها من فروع البنك يوم الإثنين الموافق 8 يناير.
وتبدأ الشهادة من ألف جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين والقصر من المصريين.
ويتيح البنك الاقتراض بضمان الشهادة بالإضافة إلى إمكانية إصدار بطاقات ائتمانية بضمانها، ويمكن استرداد الشهادة بعد مضي 6 شهور اعتباراً من يوم العمل التالي لتاريخ شراء الشهادة، وذلك وفقًا لقواعد الاسترداد والشروط والأحكام المنظمة.
وجاء طرح الشهادات بالتزامن مع استحقاق شهادات الـ25%، التى طرحها البنكان العام الماضى، بداية من 4 يناير الحالى، والتى اقتربت حصيلتها من 500 مليار جنيه.
من جانبه كشف محمد الأتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر، عن وصول حصيلة شهادة الإدخار الجديدة "طلعت حرب" ذات العائد المرتفع إلى 70 مليار جنيه خلال الأسبوع الأول من طرحها.
وأوضح الأتربي في تصريحات صحفية، أن الشهادة الجديدة مدتها عام وتتمتع بمعدل عائد ثابت طوال مدة الاحتفاظ بالشهادة، حيث تبلغ نسبة العائد للشهادة 27% سنويًا تصرف بنهاية مدة الشهادة، و23.5% سنويًا في حالة صرف العائد شهريًا.
فئات الشهادة تبدأ من 1000 جنيه ومضاعفاتها
وأشار رئيس بنك مصر، إلى أن فئات الشهادة تبدأ من 1000 جنيه ومضاعفاتها، وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القصر من المصريين أو الأجانب، ويتم احتساب المدة اعتبارًا من يوم العمل التالي للشراء.
وذكر، أنه تم البدء في إتاحة الشهادة الجديدة يوم الجمعة الموافق 5 يناير 2024 من خلال الإنترنت والموبايل البنكي BM Online، ثم تم إتاحة شراء الشهادات من فروع البنك التي يصل عددها إلى أكثر من 800 فرع ووحدة مصرفية منتشرة بجميع أنحاء الجمهورية إعتبارًا من يوم الاثنين 8 يناير 2024.
ونوه، إلى أنه يمكن الاقتراض بضمان الشهادة، بجانب إمكانية إصدار بطاقات ائتمانية بضمانها، كما يمكن استرداد الشهادة بعد مضي 6 أسهر اعتباراً من يوم العمل التالي لتاريخ شراء الشهادة، وذلك طبقًا لقواعد الاسترداد والشروط والأحكام المنظمة.
وبذلك تكون حصيلة بنكي الأهلى المصرى ومصر من الشهادات الجديدة مرتفعة العائد قد بلغت 205 مليارات جنيه، مقابل 155 مليار جنيه حصيلة طرح شهادات ذات العائد 25% فى الفترة نفسها من العام الماضى.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title