مدينة مصر

الجهاز القومي للاتصالات يستعرض أسباب زيادة أسعار باقات المحمول

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأحد 21 يناير 2024 - 09:52

 

 
تحدث محمد إبراهيم رئيس قطاع حوكمة السوق بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، عن أسباب زيادة باقات المحمول خلال الأيام القليلة الماضية.

وقال خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «حضرة المواطن» الذي يُقدمه الإعلامي سيد علي، عبر شاشة «الحدث اليوم»، مساء السبت، إن أسعار خدمة الهاتف المحمول منذ عام 2017.

وأضاف أن المكونات التي تمكِّن الشركة من تقديم الخدمة تنقسم إلى شقين وهما الأبراج والترددات، أحدهما مكون محلي والآخر يتم توفيره من الخارج.

وأشار إلى ارتفاع التكلفة سواء للمكون الذي يتم توفيره من الخارج ارتفعت تكلفته أو حتى المكون الداخلي، موضحًا أن شركات المحمول رفعت أسعار باقات المحمول.

ولفت إلى أن أسعار كروت الشحن لم تشهد زيادة، وهي بنفس سعرها القائم، موضحًا أن سعر الدقيقة في الباقات التي تُحاسب بالدقيقة لم يرتفع هو الآخر.

وأفاد بأن بعض كروت الفكة التي تقدم باقات هي التي ارتفع سعرها، مُجدّدًا التأكيد على أن أسعار كروت الشحن لن تشهد ارتفاعًا.

ونوه بأن أقصى زيادة في أسعار الباقات التي ارتفعت في الأيام الماضية، لم تتجاوز 15% وذلك للباقات الكبيرة.

 

 
أوضح «نصر الدين»، أن التوسع فى انتشار الهواتف الداعمة للجيل الخامس سيكون من خلال أولًا إلزام الشركات المصنعة بإنتاج هواتف تتيح هذه التقنية فى السوق المصرية، خاصة بعد إتاحة الخدمة للمشغلين، ثانيًا إعلان شركات لإنتاج الهواتف بدء التصنيع المحلى لهواتف المحمول تدعم تقنية الجيل الخامس.

قال إن هناك بعض الدول بدأت إيقاف خدمات الجيل الثالث للمحمول؛ لإتاحة الترددات التى تستخدم هذا الجيل لمشغلى المحمول لاستخدامه فى تشغيل أحدث التقنيات الجديدة بما ينعكس على تحسين الخدمات المقدمة للعملاء.  

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title