مدينة مصر
  • الرئيسية
  • نماء
  • وزير الري: نرغب في التعاون مع إيطاليا بمجالات تحسين إدارة وتوزيع المياه

وزير الري: نرغب في التعاون مع إيطاليا بمجالات تحسين إدارة وتوزيع المياه

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأربعاء 06 مارس 2024 - 12:41

ناقش وزير الموارد المائية والري، الدكتور هاني سويلم، مع ميكيلي كواروني السفير الإيطالي في مصر، وفابريتسيو فيرري، رئيس إحدى الشركات الإيطالية، التعاون في مجالات تحسين عملية إدارة وتوزيع المياه، وتعزيز الاستفادة من مياه الصرف الزراعي بالمنطقة مع مراعاة درجة ملوحة المياه بعد الخلط.

كما بحث اللقاء دراسة الاعتماد على تقنيات جديدة لتقليل ملوحة مياه الصرف الزراعي بما يسمح باستخدامها للأغراض الزراعية، بحسب بيان لوزارة الري الأربعاء.

وأشار سويلم إلى دراسة موقف ترعة السويس بشكل متكامل يغطى كافة عناصر المنظومة المائية بالترعة (زمامات – تصرفات – كميات مياه الصرف الزراعي – محطات مياه شرب)، والجاري تنفيذها بالتعاون بين وزارة الري والبنك الدولي.

وأكد وزير الري ما تمثله هذه الدراسة بوصفها "نموذج يمكن البناء عليه مستقبلاً" لإعداد دراسات أخرى مشابهة لتطوير مناطق متكاملة بأماكن مختلفة من الوادي والدلتا خاصة في النقاط الساخنة.

وفي اجتماع سابق مع مسئولين بالبنك الدولي، خلال فبراير الماضي، أكد سويلم أهمية الدراسة المتكاملة لترعة السويس في ضمان استيفاء الاحتياجات المائية للزمامات الزراعية الواقعة على الترعة وتوفير احتياجات مياه الشرب لمدينة السويس الواقعة بنهاية ترعة السويس.

كما شدد على أهمية تعظيم الاستفادة من مياه المصارف الزراعية بالمنطقة، وحث المزارعين على التحول لاستخدام أنظمة الري الحديث، وحث المصانع على اتباع الأساليب العلمية في استخدام المياه في دوائر مغلقة لترشيد استهلاك المياه.  

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title