مدينة مصر
  • الرئيسية
  • فنون
  • «تصديرى الصناعات الغذائية»: 50 مليون دولار صادرات التمور العام الماضى

«تصديرى الصناعات الغذائية»: 50 مليون دولار صادرات التمور العام الماضى

بنك مصر الشهادة الدولارية

الثلاثاء 26 فبراير 2019 - 07:47

 
 
 
حققت صادرات مصر من التمور فى نهاية 2018 نحو 50 مليون دولار بنسبة زيادة قدرها 49%، وكمية بلغت 50 ألف طن بنسبة زيادة قدرها 33% عن صادرات عام 2017.
 
كشف المجلس التصديرى للصناعات الغذائية، أن المغرب جاءت فى مقدمة الدول المستوردة للتمور المصرية بقيمة 21 محققة نسبة زيادة قدرها 82% فى القيمة، فضلاً عن ارتفاع حجم الكميات المصدرة بنحو 67%، فيما تمثل 43% من إجمالى الصادرات المصرية من التمور.
 
أوضح المجلس، أن أندونيسا ثانى أكبر دولة مستوردة بقيمة 20 مليون دولار، وكمية قدرها 21 ألف طن بنسبة زيادة فى القيمة قدرها 34% وزيادة فى الكمية قدرها 24%، كما تمثل 39% من إجمالى صادرات التمور المصرية فى 2018.
 
أضاف التقرير الصادر عن المجلس، أن ماليزيا جاءت فى المركز الثالث ماليزيا بقيمة 3 ملايين دولار وكمية قدرها 3 آلاف طن بنسبة زيادة فى القيمة 23%، أشار إلى أنه تم التصدير إلى 63 دولة حول العالم وأهمهم من حيث قيمة الصادرات بالترتيب ( المغرب. اندونيسيا، ماليزيا، بنجلادش، تايلاند فيتنام، المانيا، الأردن، لبنان، الإمارات العربية المتحدة، الارجنتين، أمريكا، سنغافوره، روسيا، قبرص، جنوب افريقيا،كينيا، سوريا، نيجيريا، كامبوديا، فلسطين، ايطاليا، كندا، تنزانيا، تركيا، اليابان، موريشيوس، سلوفينيا، بلجيكا، الهند، الصين، استراليا، سيريلانكا، عمان وغيرها من دول العالم ).

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title