مدينة مصر
  • الرئيسية
  • فنون
  • الزراعة تعلن أسعار تقاوي الذرة والسمسم للموسم الصيفي

الزراعة تعلن أسعار تقاوي الذرة والسمسم للموسم الصيفي

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأربعاء 13 مارس 2019 - 07:17

 
وزعت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، منشورا على فروع إدارة إنتاج التقاوي في المحافظات لأسعار الموسم الصيفي 2019 حيث بلغت سعر العبوة لفول الصويا زنة 30 كيلو جراما 360 جنيها.
 
وأكد تقرير صادر عن الإدارة المركزية للتقاوي حصلت “المال ” علي نسخة منه أن عبوة الذرة الرفيعة جيزة 15 بلغت 50 جنيها زنة 5 كيلو جرامات وعبوة الذرة الرفيعة دورادو 5 كجم بـ45 جنيه والسمسم الكيلو جرام بـ36 جنيه.
 
وأكد الدكتور حاتم إبراهيم رئيس الإدارة المركزية لإنتاج التقاوي، أنه بناء على تعليمات الدكتور عزالدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي قام وفد برئاسة رئيس الإدارة المركزية لإنتاج التقاوي ومديري عموم الإدارات العامة للغربلة، الإنتاج والشئون المالية والإدارية بزيارة محافظات كفر الشيخ ، الدقهلية والغربية والمرور على محطات إعداد التقاوي والتعرف على مدى استعدادها لتشغيل والبدء في تجهيز وإعداد تقاوي المحاصيل الصيفية من الآن.
 
وتفقد الوفد محطة إعداد التقاوي بسخا بكفر الشيخ للاطمئنان على تقاوي محصول الأرز وخطوط الإنتاج وعملية الصيانة لهذه المراحل و توفير كل الإمكانيات لإعداد تقاوي على درجة عالية من النقاوة لكافة المحاصيل الصيفية من أرز، ذرة شامية، رفيعة و فول صويا.
 
كما تم المرور على ورشة الإصلاحات بالمجمع والتعرف على النواقص والعمل على إيجاد حلول لها.
 
واختتمت الجولة بمحافظة الغربية وقال إبراهيم، إن الهدف من الجولة هو الاطمئنان مبكرا على توافر تقاوي المحاصيل الصيفية والارتقاء بجودة إنتاج التقاوي، مشددا على ضرورة العمل الجماعي والتكاتف للنهوض بإنتاجية كافة المحاصيل الحقلية .

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title