مدينة مصر
  • الرئيسية
  • فنون
  • «الفاو» تسلم 80 مشروعا لتسمين الماعز والعجول بأسيوط وأسوان

«الفاو» تسلم 80 مشروعا لتسمين الماعز والعجول بأسيوط وأسوان

بنك مصر الشهادة الدولارية

الثلاثاء 30 أبريل 2019 - 16:05

 
أ ش أ 
 
واصلت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو) تسليم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر للنساء المستفيدات في المحافظات ضمن مشروع "تحسين الأمن الغذائي والتغذية في مصر من خلال استهداف النساء والشباب" الذي يتم تنفيذه بالتعاون مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ووزارة التضامن الاجتماعي، بتمويل من الوكالة الإيطالية للتعاون والتنمية.
 
وتعتمد هذه المشاريع على مبدأ القروض الدوارة، حيث تتوزع بين مشاريع لتربية الطيور وإنتاج البيض ومشاريع لتربية الماعز والخرفان والعجول مع توفير الأعلاف المطلوبة والرعاية البيطرية والدعم الفني للمستفيدات من المشروع.
 
وقام وفد من منظمة الفاو برئاسة حسين جادين ممثل المنظمة في مصر، بزيارة ثلاث محافظات هي أسيوط وسوهاج وأسوان، حيث التقى الوفد مع اللواء جمال نورالدين محافظ أسيوط، والدكتور أحمد الأنصاري محافظ سوهاج، واللواء سعيد حجازي نائب محافظ أسوان، حيث تم إطلاعهم على جهود الفاو ضمن مشروع تحسين التغذية والأمن الغذائي ومكوناته المتعددة.
 
وفي محافظة أسيوط، تم تسليم 25 سيدة مستفيدة في قرية منشأة المعصرة، مركز الفتح، 4 رؤوس ماعز لكل سيدة، بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، بحضور فاطمة الخياط وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمحافظة، والدكتور خالد البكري مدير عام إدارة الطب البيطري، ومسئولين من الإدارة المحلية بالمحافظة.
 
وذكر بيان للفاو اليوم الثلاثاء أنه تم في محافظة أسوان، تسليم 25 سيدة في قرية كلح الجبل بمركز إدفو، 4 رؤوس ماعز لكل سيدة، بالتعاون مع وزارة التضامن، فيما تم تسليم 30 سيدة مستفيدة في قرية الرغامة البلد، بمركز كوم أمبو، 30 مشروع تسمين عجول مع الأعلاف، بالتعاون مع جمعية الأورمان الخيرية بحضور اللواء سعيد حجازي نائب محافظ أسوان، ومحمد الوكيل وكيل وزارة التضامن بأسوان، ومسؤولي مجلس مدينتي ادفو وكوم امبو، ومندوبي جمعية الأورمان

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title