مدينة مصر
  • الرئيسية
  • نقل
  • مصر تفتتح محطات مترو "هارون ونادي الشمس وألف مسكن"..منتصف يونيو

مصر تفتتح محطات مترو "هارون ونادي الشمس وألف مسكن"..منتصف يونيو

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأحد 09 يونيو 2019 - 13:21

أعلن وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، أنه سيتم فتح عدد من محطات الجزء الأول من المرحلة الرابعة للخط الثالث للمترو أمام الركاب في تشغيل تجريبي بالركاب، وذلك بدءاً من السبت الموافق 15 يونيو / حزيران 2019.

جاء القرار بعد انتهاء فترة التشغيل التجريبي بهذه المحطات بدون ركاب، والتي شهدت الانتهاء من كافة الاختبارات التشغيلية الخاصة بأنظمة السكة واختبارات كهربة السكة والإشارات وأنظمة المسير في هذه المحطات، وذلك في محطات (هارون ونادي الشمس وألف مسكن)، بحسب وزارة النقل.

وأشارت الوزارة في بيان، إلى أن الوزير قام بجولة تفقدية للمحطات الثلاث بالخط الثالث للمترو، والتي استقل فيها أحد القطارات من محطة أرض المعارض مروراً بمحطات الاستاد وكلية البنات والأهرام وهارون وهليوبليس وألف مسكن ونادي الشمس، حيث اطمئن على انتهاء التشغيل التجريبي بدون ركاب لهذه المحطات، والاستعداد التام لاستقبال الركاب.

وأشار الوزير إلى أن تشغيل هذه المحطات يأتي تزامناً مع تقديم الدولة والحكومة المصرية كافة التسهيلات التي تساهم في نجاح كأس الأمم الأفريقية المقامة بمصر بدءاً من الحادي والعشرين من هذا الشهر؛ حيث ستساهم هذه المحطات بتشغيلها تجريبياً أمام الركاب في نقل أعداد كبيرة من الجماهير من مناطق مصر الجديدة وألف مسكن وجسر السويس إلى عدد من الاستادات التي ستقام عليها المباريات مثل أستاد القاهرة الدولي.

كما ستسهل المحطات الثلاث تنقل الجماهير إلى ستادي 30 يونيو والسلام، بالإضافة إلى تسهيل تنقل الجماهير من محطات الخطين الأول والثاني إلى الخط الثالث إلى استاد القاهرة الدولي.

وأشار الوزير، إلى أنه جارٍ العمل بمحطة هليوبليس والتي سيعبرها القطار، والتي تعتبر من أكبر المحطات في الشرق الأوسط وأفريقيا، حيث سيتم تكثيف الأعمال للانتهاء منها تزامناً مع احتفالات أكتوبر/ تشرين الأول القادم.

ولفت المهندس كامل الوزير، إلى أن الخط الثالث للمترو يقدم خدمة مميزة للراكب لا تقل عن خدمات المترو في الدول المتقدمة؛ حيث إن كل محطاته وقطاراته مكيفة، وزمن التقاطر به أقل من الخطين الأول والثاني، وكل محطاته بها سلالم كهربائية ومصاعد لكبار السن.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title