مدينة مصر

أبو الفتوح: محفظة ائتمان “البنك الأهلى” قاربت على الـ”تريليون جنيه”

بنك مصر الشهادة الدولارية

الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 - 14:53

 قال يحيى أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلى المصرى، إن محفظة الائتمان لدى البنك قاربت على الـ”تريليون جنيه” منها 100 مليار جنيه خطابات ضمان واعتمادات فضلا عن 830 مليار جنيه تمويلات مباشرة.
 
وأضاف أن البنك الأهلى المصرى يعد أول بنك تعامل مع قطاع المقاولات لترتفع محفظة القطاع الائتمانية من 25 إلى 100 مليار جنيه فى مجال الإنشاءات، ويمول البنك حاليا إعادة هيكلة لصالح “مينا هاوس” دعما لعودة السياحة.
 
وأكد أنه بتوجيهات من البنك المركزى وضع البنك الاهلى المصرى القطاع العقارى نصب عينيه تحسبا لما قد يشهده القطاع من تراجع، فقام بتمويل شراكة مع بنك مصر وعدد من البنوك الأخرى لصالح مجموعة طلعت مصطفى بـ 4 مليار جنيه، فضلا عن شراكة البنك الأهلى فى تمويل الشركة الشرقية للدخان.
وأضاف أبو الفتوح فى كلمته بالمؤتمر الذى تنظمه مؤسسة “عالم المال” تحت عنوان “قطاع الأعمال العام.. خطوات جريئة ورؤية واضحة”، أنه ليس لدى البنك الأهلى المصرى رفاهية اختيار قطاعات بعينها لتمويلها، بل يقوم البنك الأهلى المصرى بتمويل كافة القطاعات خاصة بعد أن تم حل أكبر مشكلة تواجه الشركات القابضة وهى مديونيات القطاع العام، فلم تعد مشاكل قطاع الأعمال متفاقمة الأن وساهمت اللائحة التنفيذية فى حل ابرز مشكلات القطاع ما ييسر على القطاع المصرفى دعم التطوير الذى تشهده الشركات.
 
وأوضح أبو الفتوح أن البنك الأهلى المصرى دخل فى العديد من الشراكات، منها شراكته مع مصر لتأمينات الحياة بمنتج جديد، فضلا عن مشاركته فى التحول الرقمى الذى تشهده الشركة حاليا.
 
وتابع أن البنك الأهلى المصرى يشارك فى تجربة التحول الرقمى التى تشهدها شركة مصر للتأمين ويدعمها فى هذا التحول، وكذلك الأمر فى الشركة القابضة للتشييد فى ظل النهضة الحالية التى تشهدها شركات قطاع الأعمال العام.
 
وأضاف أن البنك الأهلى المصرى يساهم فى تمويل مشروع كيما بالتعاون مع بنك مصر وعدد من البنوك الأخرى حيث أن المشروع على وشك الافتتاح.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title