مدينة مصر

المركزي الياباني: لم نحسم قرار الاتجاه لمزيد من التيسير النقدي

بنك مصر الشهادة الدولارية

الثلاثاء 24 سبتمبر 2019 - 14:15

قال رئيس البنك المركزي الياباني إنه ليس لديه فكرة مسبقة بشأن ما إذا كان سيتم زيادة التحفيزات النقدية في الشهر المقبل أم لا.

وأضاف هاروهيكو كورودا في تصريحات بمؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء أن القرار سيعتمد على تحركات السوق، ومرونة الاقتصاد تجاه المخاطر الخارجية، بحسب وكالة "رويترز".

وأكد كورودا أن المركزي الياباني سيواصل البحث عن طرق تجعل سياسة التحكم في منحنى عائد السندات لديه أكثر استدامة، "حيث أن سنوات من معدلات الفائدة السالبة قد تثني المؤسسات المالية عن تعزيز الإقراض بواسطة استنزاف أرباحهم".

وتابع: في حالة أن كانت بيئة معدلات الفائدة السالبة طويلة الآمد مستمرة لحد أبعد، فإنه سيصبح من الضرورة تولية اهتمام أكبر لتكلفة سياستنا.

وفي اجتماع السياسة النقدية للمركزي الياباني في الأسبوع الماضي صرح بأنه سيعيد فحص تطورات الأسعار والاقتصاد في اجتماع سياسته النقدية المقبل.

وأكد مجدداً رئيس البنك المركزي في ثالث أكبر اقتصاد في العالم أنهم مستعدين لزيادة التحفيزات حال مواجهة الاقتصاد مخاطر رياح معاكسة لفقدان الزخم من أجل تحقيق هدفه السعري.

وأوضح كورودا أنه طالما أن المخاطر ذات صلة بالاقتصاد الخارجي ترتفع، "فإننا بحاجة إلى أن نكون أكثر يقظة لاحتمال أن يؤثر التباطؤ الخارجي على الاقتصاد والتضخم في اليابان".

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title