• الرئيسية
  • عقارات
  • "إيتيدا" و"فاليو" توقعان مذكرة تفاهم لإنشاء مركزين للخدمات الذكية بمصر

"إيتيدا" و"فاليو" توقعان مذكرة تفاهم لإنشاء مركزين للخدمات الذكية بمصر

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأربعاء 25 سبتمبر 2019 - 14:35

وقعت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا"، مذكرة تفاهم مع شركة فاليو"Valeo" مصر، لإنشاء مركزين في مصر لتقديم خدمات التطوير والدعم التقني لعملاء الشركة حول العالم.

وأوضح بيان لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية، أن مذكرة التفاهم تنص على أن تقوم شركة فاليو بإنشاء مركز للخدمات المشتركة الذكيةSmart Shared Service Center، يخدم استراتيجية رقمنة خدمات ما بعد البيع لمجموعة فاليو على مستوى العالم، بما في ذلك عمليات علوم البيانات، وتطوير المحتوى الرقمي ومركز المحتوى التقني.

وتتضمن كذلك إنشاء الشركة مركز آخر للخدمات المشتركة العالمية لأنظمة المعلومات وتطوير البرمجيات يخدم عمليات نظم المعلومات لمجموعة "فاليو" الفرنسية العالمية المتخصصة في مجال تطوير البرمجيات المدمجة الخاصة بأجزاء السيارات الميكانيكية والإلكترونية في أكثر من 30 دولة.

ونوه البيان أنه يشمل نطاق عمل المركز عمليات البيانات الضخمة، وأتمتة العمليات، وتطوير وتكامل وحدات تخطيط الموارد المؤسسية، وتطوير تطبيقات منصة جوجل السحابية، وذكاء الأعمال، وخدمات البحث التطوير، وغيرها من خدمات البنية التحتية لنظم المعلومات ذات الصلة".

وتتضمن المذكرة كذلك تعزيز التعاون بين الجانبين في بناء قدرات الشباب المصري، وإتاحة التدريب على أحدث مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والإلكترونيات وخلق فرص عمل للمتدربين.

جاء ذلك في إطار زيارة عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لفرنسا، على رأس وفد رفيع المستوى لفتح آفاق جديدة للتعاون المشترك بين مصر وفرنسا في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وقع مذكرة التفاهم الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا" هالة الجوهري، ومدير عام شركة فاليو في مصر وائل أبو المعاطي.

وتعد فاليو مصر أهم مراكز مجموعة "فاليو" الفرنسية لتطوير البرمجيات وأكبر مركز بحث في مصر، وترتكز أعمالها على تصميم وتطوير وصيانة وحدات وبرامج الأنظمة المدمجة في صناعة السيارات، حيث طورت الشركة العديد من البرامج والتقنيات المبتكرة مثل تقنية ركن السيارات الآليValeo Park4U وتقنيات شعاع الليزرLED وتقنية الـStop-Start.

 

وأكد عمرو طلعت، على أن توقيع مذكرة التفاهم يأتي في إطار حرص وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على تعزيز التعاون مع الشركات العالمية التي لديها خطط لتوسيع نطاق عملها وضخ استثمارات جديدة في السوق المصري بما يخدم خطط الوزارة التي تهدف إلى زيادة الصادرات المصرية من منتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وإتاحة فرص عمل متميزة للشباب المصري.

وأضاف أنها تأتي تأكيدًا على ثقة الشركات العالمية في مناخ الاستثمار في مصر، وتعزز من مكانتها المتميزة كموقع رائد لتقديم خدمات تكنولوجيا المعلومات وخدمات القيمة المضافة العالية.

ومن جانبه؛ قال المدير العام لشركة فاليو مصر ومدير خدمات توصيل البرمجيات في المجموعة، إنه في ظل توقيع الاتفاقية ستتمكن فاليو مصر من تطبيق استراتيجية الرقمنة الخاصة بخدمات ما بعد البيع، وستعمل ككيان يدير حركة عمليات الأنظمة المعلوماتية بالمجموعة من خلال المركز الآخر

وأشار إلى أنه سوف يرتكز المركزان على أحدث التقنيات بما في ذلك الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات والبيانات الضخمة والبنية التحتية السحابية.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title