مدينة مصر

مصر تستقبل أولى الرحلات الروسية.. الأربعاء المقبل

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأحد 08 أبريل 2018 - 13:23

تصل أولى رحلات شركة الخطوط الجوية الروسية - أيرفلوت، يوم الأربعاء 11 أبريل الجاري، إلى مطار القاهرة، بعد توقف دام عامين.

ومن المقرر أن تصل الرحلات الروسية من موسكو في تمام الساعة 12:20 صباحاً بتوقيت مصر، على أن تُقلع 1:30 صباحاً، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وسيستقبل الرحلة الروسية، رئيس شركة ميناء القاهرة الجوي مجدي إسحاق، وأعضاء مكتب هيئة تنشيط السياحة بمطار القاهرة.

جدير بالذكر أن التلفزيون المصري، أعلن في الأسبوع الأول من يناير الجاري، توقيع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مرسوماً باستئناف الرحلات الجوية بين موسكو والقاهرة.

وكانت روسيا قد أوقفت الرحلات الجوية مع مصر في نوفمبر 2015 بعد حادثة تحطم طائرة ركاب روسية تابعة لشركة طيران "كوغاليمافيا" في سيناء بفعل عمل إرهابي، أسفر عن مقتل 217 سائحاً روسيا وسبعة من أفراد ​الطاقم كانوا على متنها.

وقال وزير السياحة السابق هشام زعزوع، تعليقاً على ذلك، إن الخسائر الشهرية التي تتعرض لها مصر بسبب الطائرة الروسية تُقدر بنحو 3.2 مليار جنيه شهرياً خسائر مباشرة وغير مباشرة.

وتقوم مصر منذ ذلك الحين، بالعمل على رفع مستويات الأمن في المطارات وخصوصاً شرم الشيخ والغردقة والقاهرة، فيما تستمر المفاوضات بشكل موازٍ مع روسيا من أجل استئناف الرحلات الجوية التجارية والسياحية.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title