البنك الدولي: مصر أول من طبقت مبادرة الاستثمار في رأس المال البشري

بنك مصر الشهادة الدولارية

الثلاثاء 29 أكتوبر 2019 - 10:01

 
 
قالت ممثلة البنك الدولى في مؤتمر منتدى البحوث الاقتصادية دكتورة ماريا لورا، أمس، إن مصر هي أول دولة في العالم، نفذت برنامج الاستثمار في رأس المال البشري، التي أطلقها البنك العام الماضي.
 
وأوضحت في المؤتمر الذي عقده المنتدى لمناقشة وعرض نتائج المسح التتبعي لسوق العمل في 2018، أنه لتحسين سوق العمل يجب إعداد الأجيال القادمة لسوق العمل من خلال الاستثمار في رأس المال البشري.
 
وأضافت أن المسح كشف عن أن سوق العمل في مصر طارد للمرأة، ويجب العمل على خلق مناخ يساهم في تحقيق العدالة بين الجنسين في فرص العمل، مشيرة إلى أن تحويل وتغيير سوق العمل ليس بالأمر اليسير، ويمكن دعم ذلك من خلال السياسات المختلفة، التي تشجع عدة أشياء مثل أن يكون القطاع الخاص جاذب للمرأة.
 
وذكرت أن دراسة للبنك الدولي بينت أن العادات الاجتماعية والتقاليد في مصر تضر بمشاركة المرأة في سوق العمل، مشيرة إلى وجود دراسة للبنك لتحفيز رائدات الأعمال للمشاركة في المشروعات الصغيرة، وبدأ البرنامج بحزم تمويلية وفي المرحلة الثانية سيقدم خدمات فنية.
 
وكشف المسح عن تراجع مشاركة المرأة في سوق العمل في الفترة بين 2012 و2018 بسبب تراجع فرص عمل القطاع العام، وهي نوعية العمل التي تقبله المرأة في مصر.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title