خبراء يتوقعون تخفيض المركزي لأسعار الفائدة بين 1 إلي 1.5%

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأربعاء 13 نوفمبر 2019 - 14:32

  • طه نبيل
  • توقع الدكتور إيهاب الدسوقي، رئيس قسم الاقتصاد بأكاديمية السادات، أن يقوم البنك المركزي المصري بتخفيض أسعار الفائدة بمقدار 1.5% خلال اجتماع لجنة السياسة النقدية غدا الخميس.

     

    فيما توقع أحمد معطي. المدير التنفيذي لشركة في اى ماركتس في مصر،  أن يقوم البنك المركزي المصري بتخفيض أسعار الفائدة بمقدار 1% خلال اجتماع لجنة السياسة النقدية .

    ومن جانبه، توقع الخبير الاقتصادي حسام الغايش ،  أن يقوم البنك المركزي المصري بتخفيض أسعار الفائدة بمقدار 1% إلى 2 خلال اجتماع لجنة السياسة النقدية .

     

    ويأتي ذلك بعد أن واصلت معدلات التضخم السنوية تراجعها للشهر الخامس على التوالي خلال أكتوبر الماضي، مسجلة أقل مستوياتها في نحو 19 عاما، ووسط موجة لخفض الفائدة بعدد من الأسواق الأخرى منها الولايات المتحدة الأمريكية، وتركيا.

    وكان البنك المركزي استأنف دورة التيسير النقدي في شهر أغسطس الماضي وذلك بعد تراجع كبير بمعدلات التضخم، وخفض أسعار الفائدة في الاجتماعين الأخيرين بنسبة 1.5% في أغسطس، و1% في سبتمبر الماضي، ليصل مجموع خفض الفائدة هذا العام حتى الآن إلى 3.5%، ومنذ بداية 2018 إلى 5.5%.

    ووصلت بذلك أسعار الفائدة بالبنك المركزي إلى 13.25% للإيداع، و14.25% للإقراض، ليقترب البنك بذلك بمعدلات الفائدة إلى مستويات ما قبل تحرير سعر الصرف، حيث رفع البنك أسعار الفائدة 7% على 3 مرات خلال الفترة منذ التعويم في الثالث من نوفمبر 2016، وحتى السادس من يوليو 2017.

    التعليقات

    استفتاء

    ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


      ممتاز

      جيد

      لا بأس

      ضعيف
    نتائج الاستفتاء

    أحدث الصور

    غاز مصر
    image title here

    Some title