بعد تخفيض أسعار الفائدة خبير : المركزي المصري سيتجه للتثبيت خلال الفترة المقبلة

بنك مصر الشهادة الدولارية

الجمعة 15 نوفمبر 2019 - 14:55

  • طه نبيل
  • توقع أحمد نجم رئيس قسم أبحاث الآسواق لدي شركة اوربكس ، أن يقوم البنك المركزي المصري بتثبت أسعار الفائدة خلال الفترة المقبلة أوخفضها بنسب صغيرة وذلك عقب تخفيضها للمرة الرابعة خلال عام 2019 .

     

    وأرجع نجم أسباب تثبيت أسعار الفائدة من قبل البنك المركزي خلال الفترة المقبلة إلي اتجاه البنك الفيدرالي الأمريكي إلي تثبيت أسعار الفائدة خلال اجتماعه المقبل .

     

    ووصف نجم ، أسعار الفائدة في السوق المصري بالمتضخمة وهو ما يؤثر سلبا على سوق المال المصري وأحد أسباب ضعف التداولات بالبورصة المصرية .

    وقال نجم في تصريح ل " أسواق نيوز " ، إن أسعار الذهب قد تشهد ارتفاعا خلال الفترة المقبلة وذلك في حالة فشل المفاوضات الإقتصادية بين الولايات المتحدة الأمريكية وجمهورية الصين الشعبية .

     

    وكشف عن أن أسعار النفط قد تشهد هبوطا بوتيرة متسارعة في حالة عدم قدرة منظمة أوبك على التوصل لأتفاق بمزيد من خفض الإنتاج .

     

    و أوضح أن أسعار النفط لن تشهد إرتفاع كبير في حالة توصل المنظمة لإتفاق خفض الإنتاج ودلل ذلك بعدم ارتفاع الأسعار بصورة كبيرة عقب الهجمات علي معامل تكرير أرامكو . ونصح نجم بالاستثمار في الذهب خلال الفترة المقبلة عند  سعر 14500 للأوقية .

    التعليقات

    استفتاء

    ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


      ممتاز

      جيد

      لا بأس

      ضعيف
    نتائج الاستفتاء

    أحدث الصور

    غاز مصر
    image title here

    Some title