المركزي المصري يختار مستشاراً مالياً لبيع المصرف المتحد

بنك مصر الشهادة الدولارية

الاثنين 25 نوفمبر 2019 - 09:59

ختار البنك المركزي المصري تحالف شركتي المجموعة المالية هيرميس وEvercore للقيام بدور المستشار المالي في طرح حصة لصالح مستثمر استراتيجي من رأسمال بنك المصرف المتحد المملوك بنسبة 99.9 بالمائة للمركزي المصري.
 
 
وأوضح البنك في بيان اليوم الأحد، أن الاختيار جاء بعد المفاضلة بين 5 عروض لمجموعة من أكبر الشركات العاملة في مجال الاستشارات المالية والترويج.
 
وبحسب البيان، يقوم المستشار المالي بالعديد من المهام منها الترويج للصفقة، وإعداد دراسة قيمة عادلة مبدئية للمصرف المتحد، وتمثيل البنك المركزي المصري والمصرف المتحد أمام المستحوذين المحتملين.
 
وأشار المركزي إلى أن الطرح يهدف لتحويل المصرف المتحد إلى بنك متميز في تمويل المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة.
 
وكان مجلس إدارة المركزي المصري قد وافق من حيث المبدأ على طرح حصة من رأسمال المصرف المتحد لصالح مستثمر استراتيجي، وذلك في إطار توجه المركزي للتوسع في جذب المؤسسات المالية ذات الخبرة في تمويل هذه الفئة من المشروعات بالأسواق المشابهة، وتحفيزها على الاستثمار في السوق المصري.
 
ويمتلك البنك المركزي نحو 99.9% من أسهم رأسمال المصرف المتحد وهو البنك الناتج عن اندماج 3 بنوك عام 2006 هي المصرف الإسلامي للتنمية والاستثمار، وبنك النيل، والبنك المصري المتحد، والتي كانت مهددة بالإفلاس، حيث تدخل البنك المركزي آنذاك لإنقاذ أموال المودعين.
 
ويبلغ رأسمال المصرف المتحد نحو 3.5 مليار جنيه، ويمتلك نحو 54 فرعاً منتشرة في مختلف أنحاء الجمهورية.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title