مدينة مصر

وزير المالية يدعو المستثمرين بلندن لتعظيم استثماراتهم في مصر

بنك مصر الشهادة الدولارية

السبت 30 نوفمبر 2019 - 09:50

 
دعا الدكتور محمد معيط وزير المالية كبرى المؤسسات الاستثمارية ورجال الأعمال بلندن إلى تعظيم استثماراتهم في مصر والاستفادة من الفرص الواعدة والمناخ الجاذب.
 
وأشارت وزارة المالية، في بيان اليوم، إلى أن ذلك جاء خلال جلسة حوارية حول "فرص الاستثمار بمصر"، نظمتها الجمعية المصرية البريطانية للأعمال بلندن.
 
وقال معيط إن مصر تفتح أبوابها للاستثمارات لتحقيق النمو الاقتصادي، حيث نجحت خلال الفترة الماضية في تهيئة بيئة مواتية لتحفيز مناخ أداء الأعمال وجذب المستثمرين للعمل في مصر وتوسيع أنشطتهم، خاصة في ظل ما توفره من فرص واعدة في مختلف القطاعات عبر مشروعات قومية.
وأضاف أن مصر بقيادتها السياسية الحكيمة استطاعت أن توفر شبكة قوية من البنية التحتية المؤهلة لانطلاقة قوية للمشروعات الاستثمارية.
 
وأشار إلى أن مصر أحرزت تقدما اقتصاديا ملحوظا يترجم الإجراءات الحاسمة التي تضمنها برنامج الإصلاح الاقتصادي، والتي تفتح آفاقا رحبة للقطاع الخاص في عملية التنمية، بحيث يكون قاطرة الاقتصاد القومي؛ بما يسهم في الارتقاء بمستوى معيشة المواطنين وتحسين الخدمات المقدمة لهم.
وأوضح أن هناك عددا من المؤشرات الإيجابية التي تعكس رؤية المؤسسات الدولية لأداء الاقتصاد المصري، وتؤكد أن مصر تسير على الطريق الصحيح.
 
وقال وزير المالية إن الجنيه المصري ، وفقا لوكالة "بلومبرج" ، يحتل المركز الثاني كأفضل عملات العالم أداء بعد "الروبل" الروسي، وإن مصر ثاني أكثر الدول تحملا للصدمات، وقد حصلت على المرتبة الثالثة عالميا، بعد الصين والهند، في قائمة "الإيكونومست" الدورية للنمو الاقتصادي بمعدل ٥,٦٪ ، كما أنها ثاني أكبر فائض أولي بنسبة ٢٪ من الناتج المحلي الإجمالي خلال العام المالي ٢٠١٨/ ٢٠١٩.
 
وأضاف أن مصر، وفقا لمؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية "أونكتاد" ، هي الأكثر جذبا للاستثمار الأجنبي المباشر في أفريقيا خلال النصف الأول من عام ٢٠١٩، حيث اجتذبت استثمارات أجنبية مباشرة بقيمة ٣,٦ مليار دولار، وقد توقع صندوق النقد الدولي مجددا أن يظل نمو الاقتصاد المصري قويا خلال الفترة المقبلة نتيجة لتحسن قطاع السياحة وزيادة إنتاج الغاز الطبيعي.
 
وأشار إلى أن مصر حققت أيضا تقدما جديدا في التصنيفات الدولية، حيث قفزت ٦ مراكز في تصنيف تقرير ممارسة الأعمال ٢٠٢٠، الصادر عن البنك الدولي، بما يترجم الجهود المثمرة في تحفيز بيئة الاستثمار ومناخ الأعمال.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title