مدينة مصر
  • الرئيسية
  • بنوك وتأمين
  • خبيرة اقتصادية : الصناعات التصديرية أولى القطاعات بالحصول على تمويلات مبادرات المركزي

خبيرة اقتصادية : الصناعات التصديرية أولى القطاعات بالحصول على تمويلات مبادرات المركزي

بنك مصر الشهادة الدولارية

الخميس 05 ديسمبر 2019 - 11:54

  • طه نبيل
  • رحبت الدكتور يمن حماقي أستاذ الاقتصاد بجامعة عين شمس،بالمبادرات التي أطلقها محافظ البنك المركزي  و الحكومة المصرية لإنقاذ المصانع المتعثرة والتي تشمل دعم الصناعات المتوسطة والكبيرة، وإنقاذ المصانع المتعثرة، ومبادرة عقارية لتوفير تمويل الإسكان الطبقة المتوسطة.

     

    وتشمل المبادرات توفير تمويل جديد للمشروعات المتوسطة والأكبر بقيمة 100 مليار جنيه لتمويل السلع الاستثمارية ورأس المال العامل بسعر فائدة 10% .

     

    وقالت  حماقي في تصريح خاص لـ " أسواق نيوز" ، إن المبادرات مفيدة جدا وداعمة للقطاع الصناعة، ومساندة له حتى يكون محركا للنمو الاقتصادي:  و لكنها أوضحت أنه لابد من العمل على تنفيذها بكفاءة .

     

    ورأت حماقي ،  أن ألية تطبيق المبادرات لابد أن تراعي تعدد طرق الاستهداف للوصول الى اكبر شريحة متنوعة من الصناع كما لابد أن يكون الاستهداف قطاعيا باﻹضافة إلى إعداد دراسة الجدوى الاقتصادية الجيدة .

     

    وأشارت إلى أنه لابد أن تكون الاولويه للحصول على التمويلات للصناعات التصديرية والتي تعمل على تعظيم الإنتاج المحلي و إحلال الواردات مثل قطاع الملابس الجاهزة والصناعات الغذائية والصناعات الكهربائية والجلود والأثاث .

     

    وكانت حماقي قد صرحت مسبقاً إن أكبر التحديات أمام محافظ البنك المركزي في ولايته الثانية هو إيجاد آليات جديدة لحل مشاكل المشروعات المتعثرة .

    التعليقات

    استفتاء

    ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


      ممتاز

      جيد

      لا بأس

      ضعيف
    نتائج الاستفتاء

    أحدث الصور

    غاز مصر
    image title here

    Some title