مدينة مصر
  • الرئيسية
  • بنوك وتأمين
  • البنك الأهلي : 16 مليار جنيه حجم مديونية قروض المتعثرين المستفدين من مبادرات المركزي

البنك الأهلي : 16 مليار جنيه حجم مديونية قروض المتعثرين المستفدين من مبادرات المركزي

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأحد 22 ديسمبر 2019 - 13:05

 

 

كشف يحي أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي، عن ان البنك لديه 4600 عميل ينطبق عليهم شروط مبادرة البنك المركزي للمصانع المتعثرة لافتا إلي أن حجم مديونيتهم تقترب من ال16 مليار جنيه .

وكان البنك المركزي قد أعلن عن دد مبادرة المتعثرين التي تسري على الأشخاص الاعتبارية سواء المتخذ أو غير المتخذ بشأنهم إجراءات قضائية من العملاء ذوي المديونيات، المشكوك في تحصيلها والرديئة فئتا جدارة ائتمانية 9، 10، والبالغ رصيد مديونياتهم أقل من 10 ملايين جنيه، وهو رصيد المديونية القائم بدفاتر البنك بدون العوائد المهمشة وفقًا للمركز المالي في 30 سبتمبر 2019.

يذكر أن البنك المركزي أطلق مبادرة لتوفيق أوضاع نحو 5184 مصنعاً متعثراً من الفوائد المتراكمة، حيث تقوم هذه المبادرة بإعفاء المصانع المتعثرة من الفوائد المتراكمة بالكامل والتى تبلغ قيمتها 31 مليار جنيه.

كما المركزى أنه سيتم إزالة هذه الشركات من القوائم السلبية لدى البنك المركزى، بشرط أن تسدد 50% من قيمة أصل الدين، وبالتالى ستكون هذه الشركات والمصانع قادرة على العودة إلى التعامل مع الجهاز المصرفى مرة أخرى بناءً على ملاءتها ودراستها وعلى جدوى مشروعاتها، بدون أى خلفيات تعوقها عن العمل.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title