مدينة مصر

البريد تنتهي من تطوير 2000 مكتب خلال 2019

بنك مصر الشهادة الدولارية

الاثنين 23 ديسمبر 2019 - 10:58

  • طه نبيل
  •  أعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن استكمال خطة تطوير البريد المصري لإعادة صياغة دوره ليصبح منفذا رئيسيا للخدمات الحكومية المتكاملة مع العمل بالتوازى على التوسع فى فروعه وتزويده بأجهزة تقدم الخدمات بتقنيات حديثة، ليصل اجمالي عدد المكاتب المطورة الى 2000 مكتب بريد تم تحويلهم الى مراكز خدمات بريدية متكاملة من اجمالي مستهدف 4000 مكتب بريد في ربوع الوطن.

    كما تم خلال عام 2019 تأسيس المركز اللوجيستي للبريد في مطار القاهرة الدولي وفقاً لأحدث المعايير الدولية لتعزيز قدرات البريد المصري في تقديم الخدمات اللوجيستية وخدمات التجارة الإلكترونية الدولية، كما يساهم المركز في تسهيل عمليات تقديم خدمات التجارة الإلكترونية الخاصة بالدول الأفريقية الشقيقة.

    وخلال العام الجاري تعاونت الهيئة مع وزارة العدل، مٌمثلة في مصلحة الشهر العقاري والتوثيق، ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مٌمثلة في الهيئة القومية للبريد بهدف تمكين المواطنين من الحصول على خدمات التوثيق بصورة مميكنة، من خلال استخدام مراكز الخدمات البريدية.

    وشهد العام الجاري تعاون بين وزارة الداخلية والهيئة القومية للبريد بما يتيح للهيئة توصيل الاصدارات التي تستخرجها الجهات التابعة لوزارة الداخلية للمواطنين مثل “تصريح العمل – رخصة المرور – صحيفة الحالة الجنائية – الوثائق الخاصة بالأحوال المدنية” عبر بوابة الحكومة الإلكترونية.

    وتعاون البريد، وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، لتوفير حزمة من الخدمات المالية وغير المالية التي يقدمها الجهاز للمواطنين من خلال مكاتب هيئة البريد.

    بالاضافة إلى اتاحة خدمات حجز القطارات ونقل الطرود والبضائع الكترونياً عبر أكشاك تابعة لهيئة البريد المصري.

    وبدأت البريد في التعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي بهدف التيسير على المواطنين عن طريق إتاحة عملية تحصيل مديونيات النفقة وراغبي التبرع لحسابات بنك ناصر الاجتماعي عبر مكاتب البريد المنتشرة على مستوى الجمهورية.

    التعليقات

    استفتاء

    ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


      ممتاز

      جيد

      لا بأس

      ضعيف
    نتائج الاستفتاء

    أحدث الصور

    غاز مصر
    image title here

    Some title