مدينة مصر

خبراء يتوقعون تثبيت المركزي لأسعار الفائدة خلال اجتماع الخميس

بنك مصر الشهادة الدولارية

الاثنين 23 ديسمبر 2019 - 11:40

  • طه نبيل
  • توقع عدد من المحللين والخبراء أن يقوم البنك المركزي بتثبيت أسعار الفائدة خلال اجتماع الخميس المقبل ، وتعقد لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزى اجتماعها الأخير هذا العام الخميس القادم، لبحث أسعار الفائدة، بعدما خفض «المركزى» معدلات الفائدة 4 مرات خلال العام الحالى بنسبة 4.5% فى اجتماعاته خلال فبراير وأغسطس وسبتمبر ونوفمبر؛ حيث وصل سعر الفائدة الآن إلى مستوى 12.25% للإيداع، و13.25% للإقراض.

     

    من جانبها توقعت الدكتور يمن حماقي، أستاذ الاقتصاد بجامعة عين شمس ، أن يقوم البنك المركزي المصري بتثبيت أسعار الفائدة أو تخفيضها بمقدار بسيط خلال اجتماع لجنة السياسة النقدية الخميس المقبل .مشيرة إلى أن  ارتفاع مؤشرات التضخم قد تدفع البنك المركزى لتثبيت الفائدة أو خفض بسيط في أسعار الفائدة قبل أن يستأنف دورة التيسير النقدى في الفترة المقبلة .

     

    و توقع إيهاب رشاد نائب رئيس مجلس إدارة شركة مباشر كابيتال هولدنج للاستثمارات المالية،  أن يقوم البنك المركزي المصري بتثبيت أسعار الفائدة خلال اجتماع لجنة السياسة النقدية غدا الخميس .

     

     فيما توقع أحمد معطي. المدير التنفيذي لشركة في اى ماركتس في مصر،  أن يقوم البنك المركزي المصري بتثبيت أسعار الفائدة أو تخفيضها بمقدار 0.5 % خلال اجتماع لجنة السياسة النقدية .

     

    التعليقات

    استفتاء

    ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


      ممتاز

      جيد

      لا بأس

      ضعيف
    نتائج الاستفتاء

    أحدث الصور

    غاز مصر
    image title here

    Some title