البنك الأهلى يستهدف الوصول بمحفظة الودائع لـ 1.4 تريليون بنهاية يونيو 2020

بنك مصر الشهادة الدولارية

السبت 22 فبراير 2020 - 08:55

  • أشرف فكرى
  •  

    قال هشام عكاشة رئيس البنك الأهلي المصري إن مصرفة يتوسع  في تمويل  قطاع البترول وتقديم الخدمات من خلال محطات تموين الوقود وفتح نقاط جديدة فى مواقع الشركات بهدف دعم الشمول المالي والتوسع في الخدمات الرقمية وانتشار المدفوعات الالكترونية للوصول لكافة العملاء  لمواكبة العصر الحديث.

    وأضاف عكاشة في تصريحات خاصة على هامش مشاركته فى معرض مصر الدولي للبترول "إيجبس 2020" أن البنك يدرس تمويل محطات الكهرباء خلال الفترة المقبلة وفرص الاستثمار المتنوعة فى قطاع البترول ومشاريع البتروكيماويات المتنامية حالياً. 

    أكد رئيس البنك الأهلى أن علاقة المصرف مع قطاع البترول تاريخية ويعتبر البنك الرئيسي للقطاع القادر على تدبير الموارد المالية المطلوبة لتطوير التوسعات الرأسمالية وتوفير المنتجات وخام البترول.

    واوضح أن شركة الأهلي كابيتال والتى تمثل الذراع الاستثماري للبنك قامت بالمشاركة في العديد من المشروعات البتروكيماويات والبترول في إطار هذه التوسعات والتمويل بالنسبة لهذا القطاع يعتبر تمويل مباشر سواء كان استثمار أو   إقراض.

    واشار إلى أن الأهلي كابيتال تلعب دور كمستثمر مالي لعديد من شركات البترول وخاصة مع تطوير محطات التكرير الي انتاج المنتجات المتوافقة مع "يورو 5 "وهي رفع الكفاءة التي تواكب مع السوق الأوروبي والعالمى ، مشيراُ إلى أن البنك يستهدف توسيع نشاطه فى الاستثمار  فى قطاع البترول خاصة مع شركات الهيئة العامة للبترول مثل التعاون للبترول وشركات الغاز وغيرها.

    وأوضح أن البنك الأهلى وصل بودائع العملاء 1.3 تريليون جنيه بنهاية 2019 ، مشيراً أن المصرف يستهدف الوصول بمحفظة الودائع لـ 1.4 تريليون بنهاية يونيو 2020.

    وقال إن حجم المحفظة الائتمانية للبنك بلغ نحو 570 مليار ويستهدف المصرف الوصول بها مع نهاية العام المالى إلى 600 مليار ، مشيراً إلى أن البنك الأهلى يستحوذ على نسبة 30 % من السوق المصرفية .

    وأكد أن المشروعات الصغيرة والمتوسطة تستحوذ على نسبة 41%من محفظة تمويل قطاع الصناعة فيما يساهم البنك فى تمويل 90% من المشروعات الكبري.

    وقال إن البنك الأهلي هو من أول من أطلق الفروع الألكترونية للعملاء ، مشيراً إلى أن هناك تطوير للبنية التحيتة والبنك الأهلي يطلق حزمة المنتجات الرقمية للعملاء خلال الفترة القادمة وتعاون البنك مؤخرا مع مصر للتامين فى إطلاق خدمة معاش بكري للعملاء.

    وأشار عكاشة إلى أن البنك وصل بعدد كروت ميزة إلي 1.5 كارت حتى نهاية يناير 2020  

    وأضاف أن البنك الأهلي قام بحل مشاكل المتعثرين ضمن من المبادرات الخاصة بحل مشاكل المتعثرين منذ عام 2008 وحتى الآن، بإجمالى 200 مليار جنيه ، مشدداً على حرص البنك على المشاركة بفاعلية في كافة المبادرات الخاصة بمساندة وحل مشكلات المتعثرين.

    وقال “نشارك بجدية في مبادرات المتعثرين منذ عام 2008، منذ فترة تولي طارق عامر محافظ البنك المركزي الحالي رئاسة البنك الأهلي” .

    ولفت إلى إن البنك الأهلي يسعى دائمًا لحل مشاكل جميع المتعثرين، مؤكدا نجاح بنكه في مساعدة العديد من المصانع والشركات، للعمل مرة أخرى، وإنقاذهم من حالات التعثر، مشيراً إلى أن متغيرات في السوق أدت إلى مواجهة بعض العملاء المشكلات والبنك متفهم ذلك

    وأضاف عكاشة أن البنك الأهلي يتوسع في الانتشار الجغرافي لتلبية احتياجات العملاء حيث قام البنك بتزويد 400 ماكينة ATM  ليصل عدد الماكينات 4400 ماكينة ونستهدف الوصول 4900 ماكينة بنهاية 2020 .

    ويقوم البنك الأهلي بافتتاح 50 فرع سنويا حيث افتتاح 24 فرع في 2019-20020 ونستهدف افتتاح  46 بنهاية 2020 وبلغ عدد الفروع حوالي  502 فرع و6 فروع إلكترونية حسب قوله.

    وصل البنك الأهلي بمحفظة التمويل العقاري لـ 8 مليار جنيه حوالي 78 ألف عميل بنهاية 2019 .

    قال هشام عكاشة رئيس البنك الأهلى المصرى أن مصرفه ضخ تمويلات بقيمة 8.2 مليار جنيه ضمن مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري لمحدودي الدخل وحقق نموا بنسبة 100% فى 2019 عن عن العام السابق ، مشيراً إلى استفادة أكثر من 85 ألف عميل من عمليات التمويل التى أتاحتها البنك فى هذه المبادرة.

    وأضاف أن البنك يركز بشكل كبير على التوسع في مبادرة التمويل العقاري لدعم محدودي الدخل، كما سيشارك بفاعلية فى مبادرة الإسكان لمتوسطي الدخل التي أعلن عنها رئيس الوزراء والبنك المركزي، بفائدة 10% متناقصة.

    التعليقات

    استفتاء

    ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


      ممتاز

      جيد

      لا بأس

      ضعيف
    نتائج الاستفتاء

    أحدث الصور

    غاز مصر
    image title here

    Some title