• الرئيسية
  • بنوك وتأمين
  • تنمية الصادرات يعقد اجتماع الاسبوع الجارى لبحث أسعار الفائدة على الودائع والشهادات

تنمية الصادرات يعقد اجتماع الاسبوع الجارى لبحث أسعار الفائدة على الودائع والشهادات

بنك مصر الشهادة الدولارية

الثلاثاء 17 مارس 2020 - 10:31

  • طه نبيل
  • أعلنت ميرفت سلطان، رئيس مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات، عقد أجتماع للجنة الأصول والخصوم بالبنك الاسبوع الجارى لبحث تسعير الأوعية الإدخارية عقب قرار البنك المركزى المصرى أمس تخفيض أسعار الفائدة بمقدار 300 نقطة ليصبح سعر عائدي الإيداع والإقراض 9.25% و10.25% على التوالى.أعلنت ميرفت سلطان، رئيس مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات، عقد أجتماع للجنة الأصول والخصوم بالبنك الاسبوع الجارى لبحث تسعير الأوعية الإدخارية عقب قرار البنك المركزى المصرى أمس تخفيض أسعار الفائدة بمقدار 300 نقطة ليصبح سعر عائدي الإيداع والإقراض 9.25% و10.25% على التوالي.
     
    وقالت سلطان إن قرار خفض الفائدة كان متوقعا في ظل الإجراءات الواجب اتخاذها لمواجهة التداعيات الاقتصادية لتفشي فيروس كورونا، وفي ظل تراجع معدلات التضخم.
    وقال البنك المركزي في بيان، إنه في ضوء التطورات والأوضاع العالمية، وما اعتاده البنك المركزي من اتخاذ خطوات استباقية فقرر خفض سعر الفائدة بمقدار 300 نقطة، كإجراء استثنائي ما يساهم في دعم النشاط الاقتصادي آخذًا في الاعتبار التوقعات المستقبلية للتضخم.
    وأكدت لجنة السياسة النقدية، أنها لن تتردد في اتخاذ الخطوات الضرورية بشأن أسعار العائد، ولن تحيد عن الدور الأساسي المنوط به البنك المركزي وهو المحافظة على استقرار الأسعار على المدى المتوسط.
     
    و كشفت سلطان ، أنه من المقرر أن تجتمع لجنة الأصول والخصوم بالبنك المصري لتنمية الصادرات، خلال الأسبوع الجاري، لبحث أسعار الفائدة على الودائع والشهادات بعد قرار البنك المركزي.
     
    وعقدت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري، اجتماعًا عاجلًا أمس، وقررت خفض أسعار الفائدة 

    التعليقات

    استفتاء

    ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


      ممتاز

      جيد

      لا بأس

      ضعيف
    نتائج الاستفتاء

    أحدث الصور

    غاز مصر
    image title here

    Some title