• الرئيسية
  • عقارات
  • الإسكان: استكمال الأعمال الصناعية بطريقي الدائري الجنوبي والواحات فى «6 أكتوبر»

الإسكان: استكمال الأعمال الصناعية بطريقي الدائري الجنوبي والواحات فى «6 أكتوبر»

بنك مصر الشهادة الدولارية

السبت 09 مايو 2020 - 14:15

 
 
قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، إنه يجرى استكمال الأعمال الصناعية للطريق الدائرى الجنوبى، وأعمال رصف وتخطيط طريق الواحات، بمدينة 6 أكتوبر، وذلك فى إطار دفع العمل بالمشروعات الجارى تنفيذها بالمدن الجديدة مع اتخاذ التدابير الاحترازية لحماية العاملين بالمواقع من الإصابة بفيروس كورونا.
 
وأضاف المهندس شريف الشربينى، رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر أن الأعمال الصناعية للطريق الدائرى الجنوبى تشمل تنفيذ كوبرى «13 و15»، وتستهدف إلغاء جميع الدورانات السطحية للسيارات واستبدالها بكبارى، وذلك للحد من حوادث السيارات على الطريق. وقال إن كوبرى 13 يجرى تنفيذه من خلال تقاطع وصلة دهشور الجنوبية مع الطريق الدائرى الأوسطى، وكوبرى 15 فى تقاطع الطريق الدائرى الجنوبى مع خط سكة حديد الفيوم.
 
وأشار «الشربينى» إلى أن المشروع يُعد بمثابة جزء من الطريق الدائرى حول المدينة لربط جميع المناطق والأحياء والمناطق الصناعية والمحاور الرئيسية لتخفيف الحركة المرورية وخدمة مدينتى 6 أكتوبر الجديدة وحدائق أكتوبر.
 
أضاف أن طول المشروع يبلغ نحو 22 كيلومتراً وبعرض 82 متراً فى اتجاهين رئيسيين، وبسعة 4 حارات مرورية لكل اتجاه، بالإضافة إلى طريق شاحنات بسعة حارتين لكل اتجاه.
 
وأكد رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر استكمال أعمال رصف وتخطيط طريق الواحات، موضحاً أن المشروع يستهدف تطوير الطريق الرئيسى وتنفيذ طريق داعم 3 حارات بعرض 16.75 متر، ومسار BRT، إلى جانب رفع الكفاءة المرورية لطريق الواحات عن طريق إنشاء طريق داعم على جانبى طريق الواحات الرئيسى يتسع لثلاث حارات مرورية لكل اتجاه، بدءاً من التقاطع مع طريق الجيزة / الفيوم حتى التقاطع مع مسار الطريق الدائرى لمدينة 6 أكتوبر.
 
ويهدف الطريق لحل نقاط الاختناقات المرورية على الطريق بعدة أعمال صناعية، بالإضافة إلى رفع كفاءة الحارات القائمة بالاتجاهات الرئيسية.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title