• الرئيسية
  • عقارات
  • “المركزى” يبحث إضافة قطاع المقاولات لمبادرة الـ100 مليار جنيه بفائدة 8% متناقصة

“المركزى” يبحث إضافة قطاع المقاولات لمبادرة الـ100 مليار جنيه بفائدة 8% متناقصة

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأحد 10 مايو 2020 - 11:39

 
قال طارق عامر محافظ البنك المركزى المصرى، إنه سيعرض على مجلس إدارة البنك خلال اجتماعه المقبل، إضافة قطاع المقاولات لمبادرة الـ100 مليار جنيه، لتمويل الصناعة والزراعة بفائدة 8% متناقصة.
 
وأضاف عامر فى تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط أنه يسعى لتوسيع قاعدة الاستفادة من مبادرة دعم الصناعة، والتصنيع الزراعى، من خلال إضافة قطاع المقاولات الذى تأثر أيضا بالأوضاع الحالية الناتجة عن تداعيات فيروس كورونا.
 
وأوضح أن قطاع المقاولات يعد من القطاعات المهمة فى الاقتصاد المصرى، ويجب مساندته، وهو ما دعا الى التفكير فى إضافته إلى مبادرة الـ100 مليار جنيه.
 
وكان البنك المركزى المصرى قد أعلن فى ديسمبر الماضى عن مبادرة لدعم الصناعة بقيمة 100 مليار جنيه بفائدة 10% متناقصة، قبل أن يعود فى مارس الماضى لخفض الفائدة إلى 8% وإضافة قطاع التصدير الزراعى للمبادرة أيضا، فى ضوء الإجراءات التى اتخذها “المركزى” لدعم الاقتصاد المصرى فى مواجهة تداعيات فيروس كورونا.
 
ويصل حجم المبادرات التى أطلقها البنك المركزى لقطاعات الاقتصاد المصرى المختلفة إلى أكثر من 700 مليار جنيه، منها نحو 360 مليار جنيه لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة و100 مليار جنيه لدعم الصناعة والزراعة، بجانب 100 مليار جنيه لدعم القطاع العقارى 50 مليار جنيه منها للمطورين العقاريين والـ50 مليار الأخرى لدعم التمويل العقارى لمحدودى الدخل بجانب مبادرات أخرى لدعم قطاع السياحة واسقاط الديون عن المصانع المتعثرة وتأجيل سداد أقساط القروض وغيرها من المبادرات.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title