المالية: ارتفاع الحصيلة الضريبية من الجهات غير السيادية إلى 412 مليار جنيه

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأربعاء 10 يونيو 2020 - 11:05

 
 قال نائب وزير المالية للسياسات المالية، إن الحصيلة الضريبية من الجهات غير السيادية ارتفعت خلال النصف الأول من العام المالي 2019-2020، بنسبة 7 بالمائة.
 
وأوضح أحمد كجوك في بيان صادر عن وزارة المالية اليوم، أن الحصيلة الضريبية من الجهات غير السيادية بلغت خلال الفترة نحو 412 مليار جنيه؛ وذلك قبل تأثر النشاط الاقتصادى بتداعيات جائحة "كورونا".
 
وأشار إلى أن النصف الأول من العام المالي الحالي "خلال الفترة من يوليو إلى ديسمبر" شهد تحسنًا فى مؤشرات الأداء الاقتصادى حيث بلغ معدل النمو 5.5 بالمائة ، بينما سجل 5 بالمائة  خلال الفترة من يناير إلى مارس 2020 وفقًا لما أعلنته وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، مؤخرًا، وهو ما صاحبه انخفاض فى معدلات البطالة إلى نحو 8 بالمائة مع نهاية مارس الماضى.
 
وأضاف أنه تم تحقيق فائض أولي 40.4 مليار جنيه مقارنة بـ 35.6 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام المالى السابق.
 
وأشار كجوك إلى تحسن صافى العلاقة بين الخزانة العامة وقطاع البترول لتحقق فائضًا لصالح الخزانة بقيمة تزيد على 20 مليار جنيه لأول مرة منذ سنوات، إضافة إلى ارتفاع مخصصات الاستثمارات الحكومية إلى نحو 113 مليار جنيه، منها 89 مليارًا استثمارات ممولة من الخزانة بزيادة سنوية 23.2 بالمائة عن العام السابق، وزيادة مخصصات شراء السلع والخدمات بـ 8.5 بالمائة.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title