خبيرة: الاضطرابات السياسية وأزمة سد النهضة تعصف بمؤشرات البورصة المصرية

بنك مصر الشهادة الدولارية

الخميس 16 يوليو 2020 - 11:26

  • طه نبيل
  • قالت حنان رمسيس خبيرة أسواق المال ، إن  جلسة تداول الخميس اخر جلسات الاسبوع بالبورصة المصرية استمر خلالها سيطرة اللون الأحمر على أداء المؤشرات  وذلك بسبب تأثير الأخبار الجيوسياسية السلبية .

    وأضافت حنان ، أن المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية فقد خلال يومين أكثر من 700 نقطة وعاد المؤشر لمنطقة دعم رئيسية تلي منطقة الدعم الذي كسرها المؤشر هي نقطة 10600 نقطة متوجه إلى 10400 مما يزيد بمزيد من الانخفاضات حيث انخفض المؤشر الرئيسي للبورصة بنسبة 2% وهي تعادل 230 نقطة ليصل إلى 10400 نقطة 

    كما انخفض المؤشر 70 الذي يقيس أداء الأسهم الصغيرة والمتوسطة بنسبة 3.68% وهي تقدر ب 54 نقطة ليصل إلى 1407 نقطة .

    وأوضحت أن الانخفاضات امتدت للمؤشر 100 الأوسع نطاقا بنسبة 3.47% وهي تقدر ب 79 نقطة ليصل المؤشر إلى 2175 نقطة كل ذلك وسط قيم تداول متدنية وهو ما يعكس توجهات المتعاملين في عدم التفريط في أسهمهم خوفا من عدم القدرة على تعويضها مرة اخرى .

    وأشارت إلي أن المشتري في حالة ترقب وانتظار مزيد من الانخفاضات ولكن ملاحظ أنه خلال الجلسة تزيد قيمة التداولات 

    لتقفيل مراكز الهامش و المارجن كول بسبب نهاية الاسبوع لان المبيعات تتسبب في ارتفاع نسبة الهامش إلى نسب غير آمنة مما يتطلب تخفيضها .

    ولفتت إلى أن الشركات التي تم التداول عليها في جلسة اليوم 148 شركة 10 رابحون و 107 خاسرون اما عن فئات وجنسيات المتعاملين المصريين والعرب في جانب الشراء املا في عودة السوق للارتفاع وللاستفادة من تدني الأسعار في عمل متاجرات سريعة أملا في تحسن الأسعار والمؤشرات اما الاجانب والمؤسسات في جانب البيع .

    وأضافت أنه ستختلف الرؤية والوضع جملة وتفصيلا بوضوح الامر التهدئة فيما يتعلق بالشأن الليبي بموضوع سد النهضة 

    وفي ظل الازمات الجيوسياسية الراهنة تنحي موضوع وباء كورونا ومعدلات الإصابة والشفاء للمرتبة الثالثة بعد سيطرته على ساحات الأنباء طوال الثلاث اشهر السابقة .

    التعليقات

    استفتاء

    ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


      ممتاز

      جيد

      لا بأس

      ضعيف
    نتائج الاستفتاء

    أحدث الصور

    غاز مصر
    image title here

    Some title