مدينة مصر

بنك التنمية الأفريقي يمنح السيسي جائزة "بناء الطرق والكباري"

بنك مصر الشهادة الدولارية

الجمعة 17 يوليو 2020 - 14:55

 
 منح بنك التنمية الإفريقي في مصر، الرئيس عبدالفتاح السيسي جائزة "باباكار ندياي الرفيعة لبناء الطرق" لعام 2020، التي تمنح على هامش الاجتماعات السنوية لبنك التنمية الإفريقي.
 
 
وقالت مالين بلومبرج، الممثل المقيم لبنك التنمية الإفريقي في مصر، إن الحكومة المصرية نجحت بفضل قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي في تطبيق برنامج وطني مبهر لتحسين وتوسيع شبكة الطرق على امتداد البلاد، حسبما نشرت وكالة أنباء الشرق الأوسط "أ ش أ"، اليوم الجمعة.
 
وذكرت بلومبرج - في تصريحات للوكالة أن النقل من أكثر القطاعات أهمية على صعيد الإسهام في الوصول لأهداف استراتيجية التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030"، وهو ما ترجم إلى "الخطة الوطنية الرئيسية للنقل 2012-2032" التي تستهدف مصر من خلالها تعظيم العائدات الاقتصادية لقطاعات النمو عبر نظام نقل فعال، وأيضا الاستفادة من قاعدة قوية للبنية التحتية، والتي من شأنها اجتذاب استثمارات للقطاع الخاص محلية وأجنبية.
 
وأوضحت الممثل الإقليمي للبنك، أن الإنجازات المنفذة بواسطة هذا البرنامج أسفرت عن إنشاء حوالي 4500 كيلومتر من الطرق الجديدة وتحسين الطرق القديمة، بينما يتم تخطيط 1200 كيلومتر أخرى.
 
وأعلن البنك مؤخرا حصول الرئيس عبد الفتاح السيسي على جائزة باباكار ندياي الكبرى لبناء الطرق، والتي تعد امتيازا لرؤساء الدول الذين أطلقوا مشروعات هائلة أو حققوا إنجازات تتعلق بتنمية الطرق والمواصلات والتنقل.
 
وقال جورج أوريدو المتحدث باسم لجنة اختيار الفائزين خلال افتتاح افتراضي لمجموعة البنك، بحضور دولي واسع، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يلقى هذا العرفان لأنه تولى بنفسه قيادة التنمية وإنشاء مشروعات في القاهرة؛ مثل مترو مصر الجديدة، ومحور روض الفرج المعلق فوق نهر النيل.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title