مدينة مصر
  • الرئيسية
  • بورصة وشركات
  • خبير :مبيعات المستثمرين الأجانب التي تجاوزت الـ 10 مليار جنيه أحد أهم اسباب هبوط البورصة خلال النصف الاول من 2020

خبير :مبيعات المستثمرين الأجانب التي تجاوزت الـ 10 مليار جنيه أحد أهم اسباب هبوط البورصة خلال النصف الاول من 2020

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأحد 26 يوليو 2020 - 13:35

  • طه نبيل
  • قال ريمون نبيل خبير أسواق المال ، إن سوق البورصة شهد هبوط كبير فى مجمل تعاملاته  خلال شهر يوليو حتى الأن  نتيجة التوترات الجيوسياسية التى حدثت فى ليبيا وما زالت الرؤية غير مستقرة نتيجة للتطورات الأخيرة مع ايضا بعض التصريحات المتضاربة من جهة دولة إثيوبيا حول البدء في ملء سد النهضة من عدمه وكل ذلك ادى الى خلق قوى بيعية قوية على أغلب القطاعات والأسهم المكونة للمؤشر الرئيسي مما أدى فقدانه ما يقرب من 700 نقطة .

    وأوضح نبيل أن  المؤشر قد أغلق بالقرب من 10459 نقطة وذلك فى ظل عدم تغير الاحداث التى ادت الى تلك الهبوط .

    ورأى أن المؤشر فقد نقطه دعم هامه بالقرب من 10600 خلال تعاملات يوليو وابتعد عنها أكثر من 300 نقطة ثم عاود الارتفاع بمنتصف جلسات الأسبوع السابق ليختبر تلك المقاومة عند 10600 نقطة ولكن سرعان ما ظهرت القوه الطبيعية مرة أخرى ليعاود الهبوط بعد ان سيطرت القوة البيعية على الكثير من الاسهم القيادية المكونة للمؤشر الرئيسي  .

     واكد ذلك بالبقاء اسفلها بجلسة الأربعاء 22\7\2020 وقد ينصب التركيز على الدعم الاول الان بالقرب من 10100\9800 نقطة  كمناطق دعوم  والتى من المتوقع التماسك بالقرب منها ولو بصفة مؤقتة ومحاولة اعادة تجربة مستوى 10400\10380 خلال هذا الأسبوع  مع وضع مستوى 9800 نقطة مستوى وقف خسائر للمستثمر قصير الأجل .

     ونصح ريمون بالابتعاد تماما عن استخدام التمويل بالهامش فى الفترة الحالية التى قد تحمل المزيد من التذبذب بسبب كثرة تداول الاخبار والاحداث السياسيه كما أيضا أظهرت بعض نتائج متابعة السيولة داخل البورصة المصرية بأن شهدت الفترة السابقة من 2020 صافى مبيعات للمستثمرين الأجانب قد اقترب من 10 مليار جنيه مصرى .

     والجدير بالذكر ان تلك الاسباب المذكورة مع التوترات الناتجة عن أزمة كورونا منذ بداية الربع الثاني من 2020 فقد ادت الى صعود الذهب عالميا بعد الاتجاه اليه كملاذ امن ليصل الى اعلى مستوى له عالميا منذ 9 سنوات ليقترب من مستوى 1900 خلال تداولات الأسبوع الماضي

    التعليقات

    استفتاء

    ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


      ممتاز

      جيد

      لا بأس

      ضعيف
    نتائج الاستفتاء

    أحدث الصور

    غاز مصر
    image title here

    Some title