• الرئيسية
  • بورصة وشركات
  • خبير: البورصة المستفيد الأكبر من قرار الغاء الاعفاء الضريبى على أذون الخزانة والسندات الحكومية

خبير: البورصة المستفيد الأكبر من قرار الغاء الاعفاء الضريبى على أذون الخزانة والسندات الحكومية

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأربعاء 19 أغسطس 2020 - 13:59

  • طه نبيل
  • خبير: البورصة المستفيد الآكبر من قرار الغاء الاعفاء الضريبى على أذون الخزانة والسندات الحكومية

    علق صفوت عبد النعيم خبير أسواق المال على قرار الغاء الاعفاء الضريبى على أذون الخزانة والسندات الحكومية بإن البورصة هى أكبر مستفيد من هذا القرار حيث يمكنها من جذب سيولة جديدة  .

    وقال خبير اسواق المال ،  ان الدولة تتحمل اعباء استحقاق دفع  عوائد عن مديونيات السندات وأذون الخزانة بمعدل متوسط 15% فى ظل غياب التوظيف لتلك المديونيات .

    وأضاف عبد النعيم ، أنه مع ضعف حركة الانتاج والتجارة حالة الانكماش الاقتصادى أصبحت العوائد عبئا على كاهل الدولة لانكماش حركة التوظيف والاستثمار لدفع تلك العوائد 

    وأصبحت لا تستطيع تعديل او تعديل تلك المعدلات على السندات والاذون المصدرة والمباعة سابقا ولا تستطيع تعديل الاتفاقيات الدولية المستثمرة فى تلك السندات .

    وأوضح أن الحكومة لجاءت لتنفيذ لحيلة اقتصادية وهي الغاء الميزة الممنوحة سابقا للاستثمار فى تلك السندات إلى اعادة حساب وربط ضريبة دخل على عوائد السندات ,,لاسترداد جزء بشكل غير مباشر من تلك العوائد او الاعباء المفروضة على الدولة مشيرا إلي أن ذلك له تأثير سيكون ايجابيا على إيرادات الدولة سيقلص من التدفقات الاستثمارية الجديدة فى اذون الخزانة والسندات وسيضطر المستثمر النقدى الاختيار بين ادوات الاستثمار بين ودائع بنوك 10% وسندات خزانة بالصافى بعد الضرائب 13% 

    او الاستثمار فى أوراق مالية بالبورصة بعوائد تفوق مقارنتها وهو المتوقع . 

    التعليقات

    استفتاء

    ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


      ممتاز

      جيد

      لا بأس

      ضعيف
    نتائج الاستفتاء

    أحدث الصور

    غاز مصر
    image title here

    Some title