خبراء يتوقعون استمرار ارتفاع مؤشرات البورصة المصرية

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأحد 30 أغسطس 2020 - 10:00

  • طه نبيل
  • قال محللون فنيون إن تحركات البورصة جاءت إيجابية، خلال جلسات الاسبوع الماضي وأنها تختبر حاليًّا مستويات المقاومة 11500 ـ 12000 نقطة .

    من جانبه قال ريمون نبيل خبير أسواق المال ، إن المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية قد أغلق على ارتفاع طفيف خلال اخر جلسات الأسبوع    ليغلق بالقرب من  11462نقطة بقياده تحركات سهم البنك التجارى الدولى وايضا بقيادة قطاع الغزل والنسيج الذى تصدر الأرتفاعات خلال اغسطس وحتى الان بعد الأخبار الأيجابيه عن اقتراب حل ازمة النيل لحيلج الأقطان وايضا بعد توجهات الحكومه والقياده السياسيه المتمثله فى سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى بالأهتمام بقطاع الغزل والنسيج فى الفتره المقبله  ليكون بذلك مجمل تحركات الأسبوع السابق هو ارتفاع بما يقرب من 70 نقطه حيث افتتح الأسبوع عند 11391 واغلق عند 11462 نقطة .

     

    وأضاف نبيل ، أن المؤشر الرئيسي قد تحرك فى حركه صعوديه خلال الست اسابيع السابقه واكتسب بهم مايقرب 1200 نقطة موضحا ، حدوث جنى ارباح ولو بطريقه مؤقته بشكل عرضى اعلى مستوى 11200\ 11000 نقطة كمنطقة دعم ولكن مازال المستهدف الصعودى عند 11800نقطه ثم 12000 نقطه خلال شهر سبتمبر بمرورا بالمقاومه الفرعيه عند 11600 نقطة .

     

    وأشار إلي أن الأخبار الأيجابيه عن التوترات السياسيه فى ليبيا هى التى ادت الى   قدرة القوه الشرائيه على مواصلة الصعود  واختراق مستوى  11200 نقطه الذى استمر يتداول اسفله المؤشر اكثر من 5 اشهر سابقه وقد يعد  مستوى 10800 مستوى دعم رئيسي للمدى القصير ويستخدم لأيقاف الخسائر للمستثمر قصير المدى .

     

    وتوقع نبيل ، مواصلة بعض الأسهم الصعود مع ظهور قوه على بعض اسهم القطاع الغذائى والتى توحى بأقتراب التحرك الصاعد الفتره المقبله مع ايضا تحسن المؤشرات للكثير من اسهم القطاع الصناعى والتى ننصح بأستغلال اى تصحيح بتلك القطاع بأستغلاله فى اعادة تكوين المراكز لمعاودة الصعود مره اخرى على المدى القصير .

     

    من جانبها قالت حنان رمسيس خبير أسواق المال ، إنه من المتوقع ان تصل مؤشرات البورصة المصرية الي نقاط قياسية جديدة مستفيدة من علاقات اقتصادية جيدة واتفاقيات اعادة اعمار في العراق بعد اللقاء الثلاثي للسيد رئيس الجمهورية مع ملك الاردن ورئيس وزراء العراق وكذلك الاستفادة من قواعد تاسيس شركات جديدة في قطاع التكنولوجية المالية واعادة هيكلة مؤثرة علي قطاع العقارات وخاصة الشركات التي كان عليها تراجعات كبيرة الفترة السابقة .

    وتوقعت حنان ، وصول المؤشر الرئيسي المستهدف 12000 نقطة في القريب العاجل كما متوقع عودة المستثمرين الأجانب لتكوين مراكز شرائية  مستفيدين من الاستقرار والأمان بسبب هدوء الأوضاع في ليبيا واتجاة مصر لضخ استثمارات مشتركة مع الأردن والعراق في مجالات إعادة الإعمار .

    ريمون نبيل


    حنان رمسيس


    التعليقات

    استفتاء

    ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


      ممتاز

      جيد

      لا بأس

      ضعيف
    نتائج الاستفتاء

    أحدث الصور

    غاز مصر
    image title here

    Some title