خبير يتوقع ارتفاع المؤشر الرئيسي للبورصة لمستوي 11900 نقطة خلال جلسات الأسبوع

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأحد 30 أغسطس 2020 - 10:04

  • طه نبيل
  • قال نادي عزام خبير أسواق المال ، إن  المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية قد أغلق خلال جلسات الأسبوع الماضي بالقرب من  مستوى 11462 نقطة  وسط أحجام تداول مرتفعة تجاوزت 1.533 مليار جنيه .

     

    ورأي نادي عزام ، أن سوق البورصة المصرية يمر بدورة صعود كاملة وذلك عقب مروره بمرحلة ضعف وانخفاض أحجام التداول بسبب تداعيات فيروس كورنا خلال الفترة السابقة .

     

    وأضاف عزام ، أن السوق قد بدء في التعافي متخذ دورة صعود بداية من شهر يونيو الماضي حيث أن أحجام التداول بدأت في الارتفاع منذ ذلك الحين موضحا أن ارتفاع أحجام التداول بالبورصة المصرية لعدة جلسات دليل علي قوة سوق البورصة المصرية الذي يشهد مرحلة نمو في أسعار أسهمه خلال الفترة الحالية ودليل على تحسن الاقتصاد المصري .

     

    وأشار عزام إلى أن سوق البورصة المصرية قد يشهد عمليات جني أرباح بسيطة مع بدايات جلسات الأسبوع المقبل .

     

    وتوقع عزام ارتفاع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية و وصوله لمستوى 11900 نقطة خلال جلسات الأسبوع بارتفاع قدره 500 نقطة .

     

    ولفت إلي أن السوق مازال في انتظار البت في عرض شراء شركة النيل لحليج الأقطان رغم عدم تداول السهم حاليا بسوق البورصة المصرية وسط تفاؤل البعض بعودة السهم للتداول مره اخرى .

     

    وتابع أن أسعار الأسهم المصرية مازالت منخفضة ويوجد العديد من الأسهم بالمؤشر الرئيسي مازلت أسعارها منخفضة جدا .

     

    وأضاف عزام أن مؤشر egx 70 مستمر في تحقيق قمم جديدة ومن المتوقع استمراره في تحقيق قمم جديدة مستهدف الوصول لمستوي 2000 نقطة خلال جلسات الأسبوع موضحا أن مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة لم يشهد عمليات جني أرباح على المدى القريب .

    ورأي عزام أن سوق البورصة المصرية مازال في حاجة إلي العديد من عمليات التطوير ليتواكب مع التطورات والانظمة الجديدة بالاسواق الخليجية والأسواق العالمية مشيرا إلى أن تطوير طرق التداول بالبورصة المصرية سيسمح بجذب العديد من الاستثمارات الاجنبية وسيسمح بعودة الأجانب للشراء وسيعطي قوة كبير للسوق المصري .

    التعليقات

    استفتاء

    ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


      ممتاز

      جيد

      لا بأس

      ضعيف
    نتائج الاستفتاء

    أحدث الصور

    غاز مصر
    image title here

    Some title