خبير: البورصة المصرية مرت بموجة تصحيحية والسوق قادر على التحسن

بنك مصر الشهادة الدولارية

الخميس 10 سبتمبر 2020 - 12:36

  • طه نبيل
  • حذرت العديد من التقارير ، من حدوث حركة تصحيحية جديدة بأسواق الأسهم العالمية في حالة حدوث تحول في موقف المستثمرين .
     
    وقال بعض الخبراء أن الوقت قد حان لارتداد الأسواق العالمية ، خاصة بعد مكاسب استمرت 5 أشهر على التوالي سجل خلالها السوق الأمريكية أقوى أداء لشهر أغسطس منذ عقود .
     
    هذا وتشهد البورصة المصرية تراجعا في مؤشراتها فبعد أن أغلق المؤشر الرئيسى بنهاية شهر أغسطس بالقرب من  11365 نقطة وتراجع مؤشر "إيجي إكس 30" بنسبة ليصل إلى مستوى 10899 نقطة،خلال تداولات الأسبوع .
     
    فيما قال هشام حسن، مدير الاستثمار بشركة إتش دي لتداول الأوراق المالية، إن البورصة المصرية تمر بموجة ارتدادية تصحيحة حيث ان الارتفاعات التى شهدتها البورصة خلال الفترة الاخيرة كانت مبنية على المضاربات و الامال والتوقعات وغير عاكسة للاداء الاقتصادي خاصة وأن العالم كله الى الان يفتقد الى قيمة اقتصادية مضافة.
     
    وأضاف حسن ، انه مع تراجع المؤشر الرئيسي للبورصة لأدنى مستوى 11200 نقطة فانه اصبح يعطي انطباعا سلبيا على المدى القصير ولكن مازال المؤشر أصبح يسير في اتجاه عرضي على المدى المتوسط مادام المؤشر أعلى 10200 نقطة .
     
    وتوقع حسن وأوضح أنه باستمرار المكونات الحالية فإن السوق قد يتحسن قليلا ولكن ليس لفترة طويلة مشيرا إلى أن السوق قد يشهد المستويات دعم 11000 ثم 11700 ثم 11200 نقطة .

    التعليقات

    استفتاء

    ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


      ممتاز

      جيد

      لا بأس

      ضعيف
    نتائج الاستفتاء

    أحدث الصور

    غاز مصر
    image title here

    Some title