خبير أسواق مال يتوقع ارتفاع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية خلال جلسات شهر أكتوبر

بنك مصر الشهادة الدولارية

السبت 10 أكتوبر 2020 - 14:54

  • طه نبيل
  • رأي محمد عبد الهادي خبير أسواق المال ، ومدير شركة وثيقة لتداول الأوراق المالية ، أن هناك العديد من الاخبار الجيدة قد تدفع البورصة المصرية للارتفاع خلال جلسات تداول الأسبوع المقبل وجلسات شهر أكتوبر .

     

    وقال عبد الهادي، أن البورصة المصرية استطاعت تحقيق ربح يقارب ال 14 مليار جنيه خلال جلسات الماضي وذلك بعد حلقات التباين الذي شهده السوق خلال شهر سبتمبر وهو ما يعيد للأذهان الارتفاعات الجيدة الذي شهدتها البورصة خلال شهر أغسطس وامكانية تحقيق ارتفاعات جيدة خلال شهر أكتوبر .

     

    وأوضح عبد الهادي ، أن أهم أسباب ارتفاع البورصة المصرية خلال الأسبوع الماضي هو تنفيذ صفقة النيل لحليج الأقطان وهو ما أدى لارتفاع السيولة بالبورصة المصرية مشيرا إلي أن مرض الرئيس الأمريكي ترامب بفيروس كورونا قد أثر على سلبيا الأسواق العالمية والسوق المصري ولكن سرعان ما تجاوز السوق المصري الخبر وعاود الارتفاع .

     

    ولفت إلي أن خبر استحواذ شركة السويس للأسمنت على شركة طرة للأسمنت ووجود ايضا عرض استحواذ من احدى الشركات الاجنبية على السويس للاسمنت قد ساهم في تحقيق ارتفاع جيد للبورصة خلال الاسبوع الماضي اضافة لخبر احتمالية تخفيض سعر الغاز المصري المورد للمصانع هو ما يؤثر ايجابيا على شركة حديد عز و مصر للالومنيوم وغيرها من الشركات مع الخبر الخاص بشركة مدينة نصر للاسكان وعرض  بعض أراضيها بعوائد جيدة وهو ما أثر إيجابيا على قطاع العقارات للبورصة المصرية .

     

    وأشار إلي أن تجاوز السوق لمستوى 11200 نقطة يدفع البورصة للصعود لمستوي  11500 نقطة مشيرا إلي أن البورصات العالمية قد نجحت في تحقيق ارتفاعات جيدة عقب ازمة فيروس كورونا ولكن المؤشر الرئيسي البورصة المصرية مازال متارججا وهو ما قد يدفع المؤشر للصعود لمستوى 12000 نقطة خلال الفترة المقبلة خصوصا في ظل صعود المؤشر السبعيني لقمم تاريخية .

    التعليقات

    استفتاء

    ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


      ممتاز

      جيد

      لا بأس

      ضعيف
    نتائج الاستفتاء

    أحدث الصور

    غاز مصر
    image title here

    Some title