“سبيد ميديكال” و”برايم” يؤسسان شركة معامل مصر

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأحد 11 أكتوبر 2020 - 10:53

 
 
 
أعلنت معامل سبيد ميديكال وشقيقتها برايم سبيد ميديكال، عن تأسيس شركة جديد تحت مسمى معامل مصر للخدمات الطبية لتوسيع نطاق عملهم في السوق المصري.
 
وقال محمود لاشين، رئيس مجلس ادارة سبيد ميديكال لـ”البورصة”، إن الكيان الجديد يتطلع لإنشاء 200 معمل طبي خلال عامين تحت العلامة التجارية معامل مصر موزعة على جميع أنحاء الجمهورية، ووفقاً للاشين تستهدف الشركة إنشاء أول 100 فرع بتكاليف استثمارية 150 مليون جنيه خلال عام.
 
وأشار إلى أنه من المقرر أن تعمل معامل مصر تحت شعار “معامل مصر.. لأهل مصر” وتكون امتداداً لنشاط المعامل الخاص بشركة سبيد ميديكال بغرض الحصول على حصة سوقية أكبر باستخدام علامتين تجاريتين للمعامل للتوسع وبالتالي خدمة شريحة أكبر من المواطنين.
 
وستركز معامل مصر علي شرائح مختلفة وتعاقدات متعددة جديدة، بينما تستكمل معامل سبيد توسعاتها الحالية إلى 200 فرع في خلال العامين القادمين.
ويتوزع هيكل ملكية شركة معامل مصر بواقع 30% لصالح شركة سبيد ميديكال و30% لصالح شركة برايم سبيد ميديكال والباقي للمهندس تامر وجيه ورجلي الأعمال محمود فراج وأيمن صبري عبدالجيد وآخرون.
وقال تامر وجيه، رئيس مجلس إدارة برايم القابضة، إن شركته تسعى لتكون معامل مصر في الريادة خلال الأشهر القليلة القادمة أو تقوم بخدمة المواطنين في جميع الأنحاء.
 
وأوضح لاشين في بيان، أن استخدام علامتين تجاريتين للتوسع سيضع سبيد ميديكال وبرايم سبيد علي طريق الوصول لأكبر مقدم لخدمة المعامل الطبية بـ400 فرع خلال العامين القادمين، حيث أن أكبر المنافسين يعتمد على وجود علامتين تجاريتين أيضاً وهو ما جعله أكبر مقدم للخدمة في مصر حتى تاريخه.
 
وأضاف أن الشراكة مع مجموعة برايم كانت لحظة فاصلة في تاريخ شركتنا ونسعى لتكرار نجاح معامل سبيد وبرايم سبيد ميديكال ونسعي لنصبح أكبر مقدم للخدمة بحلول 2022 باستكمال 200 فرع لمعامل سبيد لاب و200 فرع لمعامل مصر.
وأكد ﻻشين، أن مساهمة «سبيد مديكال» فى شركة «برايم سبيد للخدمات الطبية، تمثل إضافة كبيرة للشركة، مع توسعاتها المستمرة خلال الفترة اﻷخيرة.
 
وقال تامر وجيه رئيس مجلس ادارة مجموعة برايم مصر القابضة أن مناخ الاستثمار في مصر هو ما شجع المجموعة لزيادة الاستثمار في هذا القطاع الحيوي وسنعمل علي توفير الخدمات بطريقة و سعر مميز لكل من يحتاج في كافة أنحاء الجمهورية.
 
يذكر أن تحالف شركتى «سبيد ميديكال»، ورجل الأعمال تامر وجيه، ورجل الأعمال وأيمن صبرى عبدالجيد، قد أعلن فى مارس الماضى عن تأسيس شركة برايم سبيد للخدمات الطبية، بهدف إيجاد حلول لمساعدة الدولة للتوسع فى تقديم الخدمات الطبية.
وبدأ التداول بالبورصة المصرية على سهم «سبيد ميديكال» المتخصصة فى المعامل الطبية، فى أبريل من العام الماضى، بعد طرح 25% من رأسمالها، وفى مرحلة تالية انضمت مؤسسات استثمارية لمساهمى الشركة بعد تداولها فى البورصة، فيما تبنت الشركة خطة توسعية بالاستحواذ على سلاسل معامل طبية بالمحافظات، بخلاف إنشاء مستشفى متكامل وعيادات خارجية.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title