صندوق النقد: عائدات النفط لدول الخليج ستتراجع بنحو 224 مليار دولار فى 2020

بنك مصر الشهادة الدولارية

الاثنين 19 أكتوبر 2020 - 14:36

 
 
قال مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في صندوق النقد الدولي جهاد أزعور في لقاء خاص مع “CNBC  عربية” إن دول الخليج نجحت في ضبط تداعيات جائحة كورونا والتخفيف من تأثيرها من خلال الإجراءات المالية والتسهيلات للمواطنين بالإضافة إلى دعم الرواتب والأجور.
 
وأضاف أن عائدات النفط لدول الخليج ستتراجع بأكثر من 224 مليار دولار هذا العام، مما استدعى اللجوء إلى الأسواق المالية العالمية.
 
وأضح أزعور أن 40% من الإصدارات بالأسواق الناشئة لعام 2020 كانت خليجية، مشيرا إلى أن عملية النهوض تتطلب الاستثمار في قطاعات المستقبل.
 
وقال مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في صندوق النقد الدولي لا بد من مرونة أكبر بسوق العمل للسماح بدخول الطاقات البشرية، وإعطاء مساحة أكبر للقطاعات الواعدة في المنطقة.
 
وأكد أن معظم دول المنطقة ستشهد ارتفاعا بمستوى الديون في 2020، مشيرا إلى أن ارتفاع الديون حدّ من قدرة الدول على استعمال الأدوات المالية.
 
وقال إن دول الخليج سيكون لديها قدرة أكبرعلى استعمال الأدوات المالية، مشددا على ضرور إعادة ترتيب أولويات الدول فيما يتعلق بالنفقات والإيرادات.
 
وأضاف مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في صندوق النقد الدولي أن الصندوق قدم دعما  بـ 15 مليار دولار لعدة دول بالمنطقة مؤخرا، موضحا أن الصندوق قدم منح لليمن وجيبوتي والسودان لمواجهة تداعيات كورونا
 
وأكد أن الدعم الأخير لبعض الدول في المنطقة لم يرتبط بأي برنامج أو إجراءات.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title