• الرئيسية
  • بورصة وشركات
  • خبراء سوق المال يتوقعون تحسن اداء البورصة مع ظهور نتائج أعمال الشركات بالربع الثالث لعام 2020

خبراء سوق المال يتوقعون تحسن اداء البورصة مع ظهور نتائج أعمال الشركات بالربع الثالث لعام 2020

بنك مصر الشهادة الدولارية

السبت 07 نوفمبر 2020 - 14:23

  • طه نبيل
  • تباين أداء مؤشرات البورصة المصرية، خلال تعاملات الأسبوع الماضي، مع اتجاه المستثمرين المصريين والعرب نحو الشراء، بينما فضّل الأجانب البيع.
     
    وقد ارتفع مؤشر “egx30” الرئيسي ارتفع بنسبة 1.08% ليصل إلى 10629 نقطة بينما وصل مؤشر “egx70ewi” للأسهم الصغيرة والمتوسطة انخفض بنسبة 0.72% إلى 1857 نقطة، كما تراجع مؤشر “egx100ewi” الأوسع نطاقًا 0.96% إلى 2717 نقطة.
     
    وارتفعت قيم التداولات بحوالي 1.6 مليارات جنيه لتسجل 10.4 مليار، مقابل 8.8 مليار محقَّقة خلال تعاملات الأسبوع السابق.
     
    واستحوذت الأسهم على 47.06% من إجمالي قيمة التداول داخل المقصورة، في حين مثّلت قيمة التداول للسندات نحو 52.94% خلال الأسبوع.
     
    من جانبها قالت دعاء زيدان خبير أسواق المال ، أن مؤشرات سوق البورصة المصرية كانت قد تحركت في  اتجاه عرضي من مستوى 10400 الي 10600 نقطة وذلك في ظل حالة ترقب للأحداث الجيوسياسية للانتخابات الأمريكية والموجة الثانية الكورونا ولجوء بعض الدول للإغلاق الجزئي لذلك مال السوق الي حالة عرضية لعدم اتضاح الرؤية .
     
     
    وأضافت خبير أسواق المال ، أن احجام التداول بسوق المال قد شهدت انخفاضا خلال الأسبوع الأول من نوفمبر وقد تحركت الأسهم في نطاق سعري ضيق طوال الأسبوع وقد لجأ أغلبية المستثمرين للتعامل في الأسهم المضاربية بالمؤشر الـ 70 بينما تواجدت المؤسسات في الأسهم القيادية .
     
    وتوقعت زيدان ، تجربة المؤشر الرئيسي مرة أخرى لمستوى 10800 نقطة خلال الاسبوع القادم و في حال الثبات أعلاه تدخل سيولة جيدة السوق وذلك حال استقرار الأوضاع واتضاح الرؤية .
     
     
    فيما قالت حنان رمسيس خبير أسواق المال ، أن توقعات الاسبوع القادم للبورصة المصرية لن تختلف كثيرا عن الأسبوع الماضي ولكنها قد تختلف جزريا في حالة ضخ سيولة جديدة وأخبار إيجابية عن نتائج أعمال الربع الثالث التي بدأت في الظهور تدريجيا اما عن اداء الأفراد المحليين الداعم المؤشرات الفرعية فسيكون في الأسهم الخبرية بعينها وبطريقة انتقائية وقد تكون تحركات المؤشرات في وادي وأداء الأسهم المختارة في وادي آخر حسب تدني سعر السهم في الآونة الأخيرة لمستويات منخفضة والأخبار المتعلقة بالسهم و تفضيلات السيولة الداخلة .
     
    وفي نفس السياق قال وليد هلال خبير أسواق المال ، أن البورصة المصرية كانت قد اختتمت تعاملاتها على صعود وربما على أعلى مستويات المؤشر الرئيسي  egx30 وذلك خلال الأسبوع الذي بدأ بهبوط متأثرا باخبار سلبية عن البنك التجارى الدولى وهبوط سعره فى بورصة لندن حيث عاد المؤشر لمستوى المقاومة الهابط منه قرابة 10650 نقطة متفاعلا مع صعود البورصات العالمية التى تحتفل بالرئيس الامريكى سواء الحالى ترامب او الجديد بايدن بما هو معروف ومتعارف لدى البورصة الامريكية التى تصعد بورصتها دائما باعتبارها عصب الاقتصاد وأساسه !
     
    وأضاف خبير أسواق المال ، أنه قد  تباينت اداء المؤشرات الأخرى ولكن الخلاصة والمحصلة هي الانتقائية حيث صعدت أسهم وهبطت اخرى بينما ظلت الثالثة على نفس مستوياتها تقريبا دون تاثر وهو الأمر الذى يعكس نفسيات المستثمرين وسلوكهم المتردد والمراقب للأحداث

    دعاء زيدان خبير أسواق المال


    حنان رمسيس خبير أسواق مال


    وليد هلال خبير أسواق مال


    التعليقات

    استفتاء

    ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


      ممتاز

      جيد

      لا بأس

      ضعيف
    نتائج الاستفتاء

    أحدث الصور

    غاز مصر
    image title here

    Some title